أخباراقتصاد عربيبورصةتأمين

تأكيد التصنيف الإئتماني لـ GIG للتأمين مصر من قبل وكالة AM Best

ايمان الواصلي

قامت وكالة AM Best  للتصنيف الإئتماني بتأكيد التصنيف الإئتماني لشركة جي آي جي للتأمين – مصر عند مستوي B++/bbb+  مع نظرة مستقبلية “مستقرة “.

كانت وكالة التصنيف الإئتماني قد قامت خلال الشهور الماضية بمراجعة شاملة للشركة و تضمن ذلك كافة العوامل التي يمكن أن تؤثر على سلامة المركز المالي و أيضا الأداء الفني بما في ذلك ما يتعلق بالملاءة المالية و ترتيبات إعادة التأمين و كفاية المخصصات الفنية إلى جانب كفاءة منظومة إدارة المخاطر المؤسسية بالشركة.

كذلك أشادت وكالة التصنيف بالمرونة المالية الكبيرة التي تتمتع بها الشركة و كذا الكفاءات الفنية و التي إستطاعت قيادة الشركة لتحقيق معدلات نمو و ربحية متميزة خلال العشر سنوات الماضية في ظل ظروف غير إعتيادية بسبب الأحداث التي مرت بها البلاد و العالم و التي كان لها بلا شك أثر بالغ على كافة القطاعات الأقتصادية , و  كان آخرها إنتشار وباء كوفيد 19 .   تعد شركة جي آي جي للتأمين – مصر أيضا الشركة الوحيدة المصنفة دوليا من وكالة موديز بين شركات التأمين المصرية. و  هذا التصنيفات التي تتمتع بها شركة جي آي جي للتأمين – مصر تتميز بكونها تصنيفات ذاتية للشركة في مصر و ليس مجرد إنعكاسا لتصنيفات الشركة الأم بالخارج .

كانت شركة جي آي جي للتأمين – مصر في مقدمة شركات التأمين التي سعت للحصول على تصنيف إئتماني دولي بما يتفق مع إستراتيجية الشركة التي تؤمن بضرورة إطلاع عملاءها بشكل مستمر على كافة عوامل الأمان و القوة المالية للشركة , من منطلق حرصها لأن تكون دائما شريكا موثوقا في صياغة قصة نجاح جديدة لكل عميل من عملائها.

في هذا الإطار أيضا , تجدر الأشارة أن شركة جي آي جي للتأمين – مصر قامت بزيادات متتالية لرأس مال الشركة و إحتياطياتها خلال السنوات العشر الماضية من أجل توفير  أعلى درجات الأمان لعملائها, و وصل حاليا رأس المال المدفوع إلى 338.6 مليون جنيه بما يفوق خمسة أمثال الحدود المنصوص عليه حاليا في قانون التأمين المصري.

شركة جي آي جي للتأمين – مصر تمثل ذراع تأمين الممتلكات و المسئوليات لمجموعة الخليج للتأمين في مصر, و التي بدورها تعد أحد أكبر الكيانات العاملة في مجال التأمين في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا , و الحاصلة على تصنيف إئتماني ممتاز من قبل وكالات التصنيف الثلاث الكبرى AM Best , Moody’s ,  S&P.