أخباراقتصاد عربيبورصة

ايڤرجرو تفصح عن استراتيجيتها التجاريه الجديدة ….

لتشمل منظومة التحول الرقمي فى تقديم الدعم الفني للمزارعين وجميع العاملين فى القطاع الزراعي..

كتب:فتحى السايح
قال المهندس محمد الخشن، رئيس مجلس إدارة مجموعة ايفرجرو أن المجموعة سوف تعلن خلال مشاركتها في معرض صحاري في دورته ال٣٣ ان مجموعة ايڤرجرو ستبدأ فى تدعيم خطط التحول الرقمي من أجل زيادة خدمات البيع والتسويق بحيث نكون اكثر قربا من المزارعين والعاملين فى القطاع الزراعي. وتقديم جميع المعلومات التى تزيد من إنتاجية الفدان و تحقق اقصى معدلات ربحيه ، وستكون تلك الاستراتيجية فى خدمة السوق المحلى بمصر و الشرق الأوسط وكذلك إطلاق خدمة الدعم الفني لكل عملاء الشركة في أي مكان عن طريق تخصيص أرقام خطوط ساخنة لتسهيل التواصل بين عملاء المجموعة و إدارة الدعم الفني طوال أيام الأسبوع.
واضاف م. الخشن ان المجموعة تستهدف توسيع شبكة موزعيها وإضافة موزعين جدد للوصول إلى أسواق محليه جديدة داخل جمهورية مصر العربية أخذة في الحسبان التوزيع الجغرافي للمناطق الزراعية كل بحسب المحاصيل الخاصة به وكذلك موسمية زراعة كل محصول.
واضاف سيادته أن المجموعة بدأت الأسبوع الماضى فى استكمال اعمال انشاء وتشييد المرحلة الثالثة من مجمع الشركة الصناعى بمدينه السادات وبفضل الله بعد اكتمال اعمال الانشاءات سنصبح اول مجمع صناعى متكامل فى مجال الاسمدة المتخصصة بدون مخلفات صناعية ، حيث استثمرت المجموعة مايزيد عن 3 مليار جنيه لتوطين أحدث تكنولوجيا عالميه تستطيع الاستفادة من مخلف حمض الهيدوكلوريك (الضار بيئيا) وبدلا من صرف 30 دولار على كل طن للتخلص منه ومعالجته صحيا ، سيتم اضافته إلى صخر الفوسفات وإضافة خليط منتجات جديدة للمجمع الصناعى ، وتزيد الطاقة الانتاجيه للمجموعة من 815 الف طن سنويا إلى 1150000 طن سنويا.
وسوف يلبى المجمع الصناعى بعد التوسعات جميع احتياجات القطاع الزراعي من خلال خليط منتجات اسمدة متنوعة تتضمن أسمدة سلفات البوتاسيوم الذائبة والعادية والمحببة، وفوسفات أحادي الأمونيوم – وفوسفات أحادي البوتاسيوم – و نترات الكالسيوم – ونترات الماغنسيوم – ويوريا الفوسفات (الماجنوم) – وكبريتات النحاس.
كما أن المجمع الصناعى سوف ينتج عدداّ من هذه الأسمدة فى صورتها السائله مثل نترات الكالسيوم السائلة –و بوتاسيوم سلفو نترات –اليوريا فوسفات السائلة – بالإضافة إلى عدد من الاسمدة المركبة مثل أسمدة NPK بنسبة سمادية مختلفة في صورة صلبة أو سائلة أو معلقة تلبي احتياجات جميع المحاصيل والمراحل الفسيولوجية المختلفة وكذلك الاراضي المنزرعة بها .
وتحتل مجموعة ايڤرجرو للاسمدة المتخصصة الريادة من خلال كونها صاحبة أكبر طاقة إنتاجية فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا وثالث أكبر طاقة إنتاجية عالميا فى الأسمدة المتخصصة والأحماض والكيماويات ، وبدأ من الربع الثانى من العام القادم سيضاف 333 الف طن من المنتجات الجديدة منها سماد سوبر فوسفات أحادي، واعلاف الفوسفات احادى الكالسيوم DCP وكذلك 90 الف اضافى من كلوريك الكالسيوم.

وقال د. أشرف طلعت رئيس القطاع التجاري للمجموعة أن مجموعة ايفرجرو تصدر حاليا أكثر من 70% من إنتاجها الحاصل علي شهادات الجودة REACH الي أكثر من 70 دولة حول العالم وتستحوذ منتجاتها على أكثر من 60 % من السوق المحلي، مشيرا إلي أن إيفرجرو ستطلق لأول مرة خدمات تحليل التربة للمزارع لتقديم أفضل حلول سمادية ممكنه عبر منصة رقمية سهلة تهدف الي التواصل المستمر مع المزارع مهما كان حجم زراعته في أي وقت وعلي مدار الساعة.
واشار طلعت الي أنه سيتم خلال المعرض إستقبال العديد من عملاء الشركة من الأشقاء العرب وكذلك من الدول الأوروبية والأميركتين لخلق فرص تصدير جديدة وطرق أبواب تسويق لعملاء جدد خلال هذا الملتقى العالمى للحفاظ على نسبة لا تقل عن 70 % من إنتاج الشركة خلال عام 2022 بعد تلبية احتياجات السوق المحلى.
واضاف ان الشركة سوف تطلق منتجاتها الجديدة مع الانتهاء من الإنشاءات الخاصة بالمرحلة الثالثة من المجمع الصناعي الضخم في مدينة السادات. و أعلن د. طلعت عن العلف الحيوانى الذى سينتج من المرحلة الثالثة وهو فوسفات ثنائي الكالسيوم وسيساعد هذا المنتج فى النهوض وتطوير قطاعات المزارع السمكية والإنتاج الحيوانى والداجنى الذى توليه الدولة رعاية كبيرة. وكشف طلعت عن أهمية دور ثنائي فوسفات الكالسيوم في منظومة إنتاج الاعلاف، فهو علف حيواني على شكل بلورات يحتوي على الفسفور بنسبة 19% وعلى الكالسيوم بنسبة 28%، واكد د. طلعت أن الكمية الاضافيه من إنتاج كلوريد الكالسيوم سوف تساعد أيضا فى النهوض بقطاع خدمات البترول حيث يستخدم هذا المنتج في عمليات حفر وتبطين آبار البترول والغاز الطبيعى بما يتوافق مع النمو المتزايد فى الطلب المحلى والإقليمي على المنتج من جانب كبري شركات البترول.
هذا وقد حاز هذا المنتج على ثقة كبريات شركات الحفر والتنقيب العالميه مثل هاليبروتون وشلبميرجير وبيكر هيوز ويتم تصديرة إلى الأسواق العربية والدولية بنجاح ملحوظ،
وحاليا تجري مجموعة إيفرجرو محادثات مكثفة مع بعض الشركات العامله في أوروبا الغربيه وكندا و الولايات المتحده الامريكيه لتصدير كميات من كلوريد كالسيوم المحبب للإستخدام فى مجال إذابة الجليد فى موسم الشتاء .
واشار الي ان الشركة قد تعاقدت على تصدير شحنات منتظمه من هذا المنتج إلي أغلب دول الخليج وفى مقدمتها عمان والإمارات والسعودية والكويت طوال العام الجاري، بالإضافه لعدد من الدول العربيه فى شمال افريقيا مثل ليبيا وتونس والجزائر من خلال شبكة موزعيها داخل هذه الدول. الجدير بالذكر إلى إن هذا المنتج كان قد حصل على جميع شهادات الجوده العالميه والتي تجعله منافسا قويا لنظيره المصنع في العديد من الشركات المنافسة ان لم يكن يفوقه من حيث الجوده والتنافسيه السعريه.
وحرصا من الشركة على دعم الزراعة المصرية بكل ما هو جديد مما يساهم فى ازدهار الاقتصاد القومي و انطلاقا من مسيرة النجاح لمجموعة ايفرجرو للأسمدة المتخصصه بالسوق المحلي والعالمي مازالت هي شركه ايفرجرو للاسمده والمخصبات الحيويه تقوم بدورها الرائد فى مجال المخصبات والأبحاث الزراعية من خلال انتاج العديد من المركبات المتخصصه بأحدث وسائل التكنولوجيا العالميه من اجل المساهمه في حل العديد من المشاكل الزراعيه التى تواجه القطاع الزراعى فى مصر كما تتميز الشركه باحتواء منتجاتها علي المنشطات الحيوية و المغذيات الورقية ذات الجودة العاليه والتى تعمل على تحسين حالة النمو الخضري والجذرى للنباتات ورفع انتاجية الفدان باقل تكلفة و هو ما يسر لها تلبية احتياجات السوق المحلي وخلق أسواق تصديرية تساعد على المساهمه في توفير العمله الاجنبية مما يحقق قدر أكبر من الرخاء لبلدنا الحبيب و تحقيق نمو اقتصادي مستدام وطويل الأجل.