أخباراقتصاد عربيسياحة وطيران

دبي وأبوظبي بين أفضل مدن العالم

ايه حسين

حلت دبي في المركز الأول عربياً والـ 26 عالمياً في قائمة مجلة تايم أوت البريطانية لأفضل المدن في العالم لعام 2021، فيما حلت أبوظبي في المركز الـ 30 عالمياً.

وجاءت دبي متقدمة على بكين وباريس وبودابست وجوهانسبرج وروما وموسكو, وفقاً لبيان صحفي.

 

واعتمد التصنيف على دراسة استقصائية شملت 27 ألف مشارك في مئات المدن حول العالم، إضافة إلى خبراء شبكة تايم أوت العالميين من محررين واستشاريين.

 

وصنفت المدن من بناءً على معايير مثل الثقافة وروح المجتمع، والمبادرات البيئية والوضع المعيشي والحياة الاجتماعية والرفاهية.

 

وأوضحت المجلة أن دبي موطن لأطول مبنى في العالم (برج خليفة)، وأكبر مركز تسوق (مول دبي)، وقريباً أكبر عجلة مراقبة (عين دبي التي سيتم إطلاقها في أكتوبر المقبل).

 

وأشار إلى أن الإمارة تفكر بطموح كبير عندما يتعلق الأمر بالتطورات الحضرية الجديدة؛ لذلك فلا عجب أن 66% من سكان دبي وصفوا المدينة بأنها طموحة في تصنيف هذا العام.

 

ومع اقتراب موعد إكسبو 2020 الذي سينطلق في الأول من أكتوبر، أصبحت دبي جاهزة لاستقبال 190 دولة لعرض ابتكاراتها وثقافتها، وهذا ما يؤكد قول 79% من سكانها إنها مدينة متنوعة ثقافياً.

 

وأوضحت المجلة أن أبوظبي تحتوي على مجموعة واسعة من مناطق الجذب السياحية الكبرى، والمطاعم ذات المستوى العالمي, ووصف 72% من المستطلعة آراؤهم أبوظبي بأنها مدينة مريحة.