أخباراتصالات وتكنولوجيا

الاتصالات السعودية توقع اتفاقية لدعم رواد الأعمال في تطبيقات التوصيل

ايه حسين

وقعت “هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات” اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ لدعم وتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في مجال التوصيل، والدخول في البيئة التنظيمية التجريبية لتطبيقات التوصيل (SandBox).

وفقاً لبيان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وقع الاتفاقية من طرف جانب هيئة الاتصالات نائب المحافظ المساعد لقطاع البريد “عبد الرحمن بن معن المبارك”، وقام بتمثيل “منشآت” نائب المحافظ لخدمات المنشآت “ريان بن إبراهيم الفايز”.

وبحسب هذا البيان تضمنت الاتفاقية، التعاون مع جهات تمويلية لتطوير برامج المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع التوصيل، وتقديم برنامج تأهيلي للمستثمرين في تطبيقات التوصيل عبر أكاديمية منشآت يتضمن سلسلة من البرامج، وورش العمل، والاستشارات، بالإضافة إلى تمكين تطبيقات التوصيل الإلكترونية من الاستفادة من خدمات مركز ذكاء في مجال إنترنت الأشياء، وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي بحسب الآليات المعتمدة لدى “منشآت”.

والجدير بالذكر أن “هيئة الاتصالات” أطلقت في وقت سابق البيئة التنظيمية التجريبية (SandBox)؛ بهدف دعم وتمكين تطبيقات التوصيل من خلال تأهيل مقدمي الخدمات من الناحيتين التنظيمية والتشغيلية، ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في عملياته التشغيلية، في بيئة منظمة وآمنة توفر مناخاً استثمارياً جاذباً يتسم بالحيوية والاستدامة.