أخباراتصالات وتكنولوجيا

“solutions by stc” تنضم لمنصة المنامة لتبادل حركة مرور الإنترنت

ايه حسين

انضمت شركة «solutions by stc»، ذراع شركة الاتصالات الكويتية «stc»، المتخصصة في توفير خدمات الشركات، إلى منصة المنامة لتبادل حركة مرور الإنترنت (Manama-IX)، التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها.

ويتزامن هذا الانضمام مع الإعلان الذي تمّ أخيراً عن نمو منصة المنامة لنحو 20 ضعفاً بين الربع الأول من عام 2020 و2021، ما يجعلها منصة تبادل الإنترنت الأسرع نموًا في المنطقة منذ إنشائها عام 2019.

وستتمكن «solutions by stc» من تعزيز مواردها من خلال تقليل مواقع تبادل الإنترنت، علاوة على استفادتها من انخفاض رسوم الربط والعبور، والاتصال بعدد أكبر من الشركاء الدوليين المتواجدين على المنصة، وتوفير تجربة مُعززة في مجال الواقع الافتراضي، وتحسين تجربة ألعاب الإنترنت للمستخدمين النهائيين في الكويت، بفضل ترقية جودة الإنترنت وتحسين زمن الاستجابة.

وقال الرئيس التنفيذي في الشركة، محمد نزار النصف، إن «solutions by stc» تفخر بانضمامها إلى منصة المنامة لتبادل حركة مرور الإنترنت (Manama-IX)، كجزء من سعيها المتواصل للتطوير، الذي تهدف من خلاله إلى تعزيز تجربة الاستخدام لزبائنها.

واعتبر الانضمام للمنصة عاملاً أساسياً في رفع مستوى تجربة اللعب للمستخدمين، ودعم خاصية اللعب بأحدث تقنيات الواقع الافتراضي، إذ تهدف الشركة عبر اعتماد هذا الحل الرائد إلى خفض التحديات المرتبطة بمدة الانتقال وتحسين سرعة الاستجابة أثناء اللعب، بما يتيح للعملاء فرصة الاستمتاع بتجربة لعب أونلاين مثالية وبحد أدنى من الانقطاعات.

وأضاف النصف أن المشاركة في منصة المنامة سيسهم في إضافة ميزة الاتصال المباشر بخدمات أمازون ويب (AWS)، ما يعزز موثوقية خدمات «solutions by stc» لتوفير اتصال قوي بالشبكة في المواقع التي يزورها الزبائن.

وأكد سعي «solutions by stc» لتأسيس شبكة علاقات قوية مع الشركاء الرائدين في السوق، ومعرباً عن اعتزازها بالتعاون مع شريك متميز كمنصة المنامة (Manama-IX)، التي تقدم مجموعة متكاملة من الحلول الرقمية المبتكرة والمصممة لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة.

وأفاد «من خلال التزامنا بتحسين موارد الشركة وتعزيز مكانة شبكتنا، علاوة على الاستفادة من إمكانيات منصة المنامة، نتطلع للارتقاء بعالم الألعاب الرقمية (الأونلاين) لآفاق جديدة ولنمنح عملاءنا المحليين والدوليين تجربة استثنائية تنال رضاهم».

رؤية إستراتيجية

تتماشى هذه المبادرة مع الرؤية الإستراتيجية لـ «stc»، التي تهدف لتوفير اتصال عالمي آمن ومعتمِد على حلول تكنولوجيا المعلومات في مكان واحد، إذ سيساهم تحقُق هذه الرؤية بتمهيد الطريق أكثر فأكثر نحو التحول الرقمي لدى الشركات والزبائن على حد سواء.

ومن جهته، قال القائم بأعمال المدير العام للأعمال العالمية في «بتلكو» هاني عسكر «يسرنا انضمام (solutions by stc) إلى منصة المنامة لتبادل حركة مرور الإنترنت (Manama-IX)، ونتطلع قدمًا لدعم جهودها في تحسين وتطوير الشبكة الخاصة بها على نطاق واسع».

وتابع «يشير هذا الانضمام إلى إلمام (solutions by stc)، بالمميزات التي تُقدمها المنصة كحلول تبادل الانترنت والوصول إلى المحتوى، لرفع أداء الانترنت وخفض التكاليف بالاعتماد على رابط اتصال واحد».