أخباراتصالات وتكنولوجياعام

الحكومة توافق على اتفاقية إنشاء منطقة صناعية روسية بشرق بورسعيد

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه على اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمنطقة شرق بورسعيد.
وذكر بيان مجلس الوزراء الصادر، اليوم الأربعاء، أنه تم إقرار اتفاقية إنشاء منطقة صناعية روسية بمصر، والتي من المقرر اقامتها على مساحة تبلغ نحو 5.25 مليون متر مربع، باستثمارات تصل الى نحو 7 مليارات دولار.
وذكر البيان، أنه من المتوقع أن تسهم المنطقة الصناعية الجديدة في توفير 35 ألف فرصة عمل، وذلك في إطار من الاستفادة من الفرص الكبيرة للتنمية في منطقة قناة السويس، وتدعيم التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الصناعة، وتعزيز فرص الاستثمار.
وكانت مديرة المكتب الصحفي لوزارة الصناعة والتجارة الروسية، قد أكدت أنه تم التوافق على مشروع الاتفاقية الحكومية حول المنطقة الصناعية الروسية في مصر، حيث من المقرر توقيعه في شهر مارس المقبل في موسكو
وكان رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس، قد صرح أن الثلاث مراحل لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية ستستغرق 13 عاماً.
ونوه، إلى أن المرحلة الأولى تشمل تطوير وتنمية كيلومتر مربع من قبل المطور الصناعي الروسي، والتي سيتم خلالها توفير 7300 فرصة عمل في مجالات التشييد والبناء.