أخباراقتصاد عربيعقارات

السعودية الأمريكية تقتحم بالسوق المصرىة بمشروع كريستا بيلا هيلز

ايه حسين

نجحت المجموعه السعوديه الامريكية للاستثمار العقاري فى تسويق وبيع كامل المرحله الأولى بمشروعها كريستا بيلا هيلز بالتجمع الخامس. والذى يعتبر باكورة اعمالها بالسوق المصرى.

 

واوضح المهندس مصعب نجار رئيس مجلس الإدارة أن الشركة نجحت فى تنفيذ70% من انشاءات المرحله الاولى لمشروع كريستا بيلا هيلز وهو عباره عن كمبوند سكنى منفذ على مساحه 33 فدان وقد تم تسويق وبيع هذه المرحلة بالكامل استعدادا لطرح المرحلة الثاتية.
وكشف عن خطة الشركه التوسعية واستهدافها لمناطق أخرى غير التجمع وأهمها على الإطلاق العاصمه الإدارية الجديدة والساحل الشمالى والعين السخنة.
ولفت إلى أن فكرة تواجد الشركة في مصر كانت تحت الدراسات الطويلة وخاصة بعد إستقرار الاوضاع عام 2015 وانطلاق الدولة نحو التنمية الشاملة والاصلاحات الاقتصادية التي شهدت بها كل الدول الاقتصادية العالمية والتي منها تشجيع الإستثمار الاجنبي وتذليل العقبات.
وتابع “وبعد المشاورات مع الشركة الأم بالولايات المتحدة ووجود رغبة قوية للإستثمار في مصر.. وبالفعل تم الموافقة علي بدء الإستثمار منذ عام 2017 بأول مشروع لنا في مصر ون  كريستا بيلا هيلز بالتجمع الخامس”.
واضاف “وهذا المشروع كان للشركة الأم رؤية محتلفة له حيث رغبت في أن يصبح مشروعها الاول متميزا فتم إختيار منطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بمثلث الأمل كما تم نقل كافة خبرات الشركة المكتسبة طوال سنوات أعمالها بالسوق الأمريكي والسوق السعودي”.
وبدوره قال المستشار محمد رمضان عضو مجلس الادارة والمستشار القانوني للمجموعة: أن الشركة ومنذ بداية إستثمارها في مصر كانت تعمل علي مبدأ (الإختيار الأفضل) وإعتبرت ذلك هو أساس تعاملها في مجال الإستثمار لذلك كانت بدايتها الحقيقية في مشروع “كريستا بيلا هيلز” التي تعاونت فيه مع نادي قضاة مصر والذي يعتبره كياناً كبيراً وقع إختياره علي الشركة لأنها (الإختيار الأفضل).
وتابع “وإستناداً لهذا التعامل قدمت الشركة تصورها للكمبوند عبر دراسات وافيه تمت بالشركة الام في الولايات المتحدة وهو ما لاقي قبولا متميزا لدي نادي قضاة مصر وكان محل إعجاب من كافة السادة القضاة لاسيما وان الشركة سارعت بالتنفيذ الذي اوشك علي الانتهاء وتستعد لتسليم الوحدات للسادة العملاء”.
وأوضح أن الشركة تقوم بعمل الدراسات الفنية والقانونية بما يتوافق ورؤية رئيس مجلس الإدارة بالتوسع في الاستثمار بمصر وذلك في الساحل الشمالي والعين السخنة والعاصمة الادارية. وذلك أيضا من خلال فكرتها الاساسية ( الاختيار الافضل).
وأردف “فلا شك ان السوق المصري يوجد به العديد من الشركات والمشروعات ولكن اعتادت المجموعة علي ان تقدم للسوق مبدأ (الإختيار الأفضل) من حيث الموقع ومن حيث السعر ومن حيث التصميمات الفريدة ومن حيث التميز بحيث يكون إختيار مشروعات المجموعة السعودية هي (الإختيار الأفضل)”.
فيما قال الدكتور ايهاب الفيشاوى رئيس الإدارة الهندسية وعضو مجلس الإدارة: أن المشروع على مساحة شاسعة تبلغ 33 فدان مع وجود مساحات خضراء واسعة ولاند سكيب تقدر بنحو 80% من مساحة المشروع الكلية وهو ما يعكس مستوى عال من الإحساس بالراحة ويوفر مناخ مناسب لكل الباحثين عن التميز والطبيعية الخلابة.
وأشار إلى أن المشروع بتميز بالعديد من الخدمات سواء وجود لاند سكيب او كلوب هاوس ومول تجاري.
واوضح محمد وهدان رئيس قطاع المبيعات أن الموقع فريد ومميز بالإضافة إلى تصميمه الهندسي والمعمارى المختلف الذي جعله تحفة معمارية يوفر الرفاهية والأمان لساكنيه حيث يعد افضل موقع بالقاهرة الجديدة بمثلث الامل.
وقد وفرت الشركة لهذا المشروع كافة الاستثمارات لتحقيق المميزات الخدمية التي ساهمت في بيع جميع وحدات المرحلة الاولى بالكامل والتي تتنوع في مساحتها حيث تترواح ما بين 140 و175 و225 متر. بالإضافة إلى الإسراع في التنفيذ وانهاء الأعمال الإنشائية قبل موعدها حيث تعدت نسبة الإنشاءات 70% مما أكسبنا ثقة العملأء.
وأصاف وهدان “بعد أن تم تشييد المرحلة الأولي بدأت الشركة في تشييد المرحلة الثانية التى سيتم طرحها للبيع”.
وأكد على تخطي نسبه إنشاءات هذه المرحله نسبه ال 60% وهذا الفكر الأمريكي المتبع لدى المجموعه هو التنفيذ علي أرض الواقع لإعطاء عملائنا المصداقيه و الواقعية في معاينه وحداتهم السكنية والتركيز علي وجود الخدمات ومراعاة التسعير وطرق السداد وتنوع المساحات ما بين الاستوديهات والشقق.
وتابع “والاهتمام بالتشطيبات وجودة الخامات المستخدمه ليلاقي قبول العملاء مع السرعه في التنفيذ والاهتمام بادق التفاصيل لاضفاء تميز في مشروعاتنا واكمال المسيرة الناجحه التي بدأت في الولايات المتحده”.
والجدير بالذكر ان المهندس مصعب نجار رئيس حاصل على درجة الماجستير في الهندسه المدنية بالولايات المتحدة، وهو مؤسس ايضاً للعديد من الشركات بالولايات المتحدة الامريكية منذ اكثر من 25 عاماً على سبيل المثال لا الحصر SAHARA CONSTRUCTION وشركة “O’philia Homes كما ان له استثمار ايضا بالسعوديه وهي شركة “صحاري الإعمار للمقاولات” .
وقامت تلك الشركات بتنفيذ العديد من المشاريع الخاصة بالولايات المتحدة بالإضافة إلى مشروعات أخرى بالشراكة مع حكومة الرياض ويتجاوز عدد هذه المشروعات اكثر من 50 مشروعاً منها السكني والتجاري والإداري.
ومنهم على سبيل المثال (The Dominion Country Club , Jones Home , Marble Falls , Belleza) وهي مشاريع سكنية بالإضافة لشييد عدة مباني إدارية لكل من بنكي IBC و Falcon.ومشروعي (Ram Country Auto) و(La Cantera) وهي مشاريع تجاريه بولاية تكساس.
ومن مشاريعهم بالمملكه السعودية ولصالح إمارة عسير بأبها مشروع “Bait Al Taleb”. كما قام بإنشاء العديد من دور التعليم على أحدث النظم الإنشائية مع وزارة التعليم السعودية.