أخباراتصالات وتكنولوجيا

تعاون استراتيجي Penny و ماستركارد لإطلاق خدمة مدفوعات بين الشركات

يقايه حسين

أعلنت شركة بِني للبرمجيات “Penny Software”، المتخصصة في تقديم حلول المشتريات الرقمية، اتفاقية شراكة مع ماستركارد، الرائدة في مجال حلول الدفع، لتوفير خدمة مدفوعات بين الشركات عبر منصة Mastercard Track Business Payment Service في المملكة العربية السعودية وعلى امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وتسهل Mastercard Track إجراء المدفوعات الإلكترونية بين المشترين والموردين من خلال شبكة عالمية مفتوحة، وتسمح للشركات بقدر أكبر من التحكم بالمدفوعات من خلال زيادة تبادل البيانات وتعزيز قدرات أتمتة المدفوعات عبر قنوات دفع متعددة. وتشمل الفوائد التي تقدمها المنصة للشركات وفقًا لها؛ القدرة على التوسع، تحسين الأمن والتحكم، تعزيز كفاءة التدفقات النقدية، ورقمنة العمليات اليدوية الحالية.

 

بهذه المناسبة، أكد إياد الدعلوج، الرئيس التنفيذي لبِني، بقوله “إن مهمتنا في بِني هي توفير الكفاءة وتمكين المنظمات. تفي منصة تراك بهذه المهام من خلال تمكين مستخدمي بِني من تحويل الأموال عبر الإنترنت إلى البائعين من خلال برنامج المشتريات بِني”.

 

من جهته، قال جهاد خليل، مدير منطقة المملكة العربية السعودية والبحرين والمشرق العربي في ماستركارد: “هناك حاجة بنيوية ملحة لرقمنة نظم مدفوعات الشركات، وهو الأمر الذي أصبح أكثر أهمية مع انتشار الجائحة خلال العام الماضي، وتسمح منصة ماستركارد تراك بالاستفادة من هذه الفرصة بشكل كامل. ونحن سعداء بهذه الشراكة مع شركة بِني للبرمجيات باعتبارها ستساهم في تبسيط وتحديث نظم مدفوعات الشركات في المملكة العربية السعودية وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام عبر توفير خدمات معززة لتسوية المدفوعات لعملاء شركة بِني”.

 

توفر بِني برامج إدارة المشتريات للشركات من جميع الأحجام، من الشراء إلى الدفع، حيث تساعدها على إدارة المشتريات والإنفاق بشكل كامل. وتُشير الشركة إلى أنها تقوم ببناء سوق متكامل في المملكة العربية السعودية بهدف رقمنة التوريد والمشتريات بين الشركات لقطاعات البناء (B2B).

 

كانت الشركة قد أغلقت جولة استثمارية بقيمة 5 ملايين ريال في سبتمبر عام 2020 بمشاركة ومضة، صندوق Class 5 Global، وOutliers VC، فضلًا عن Plug and Play، وعدد من المستثمرين الملائكيين.

 

وتعليقًا على هذه الشراكة، قال ماجد الدعلوج، المدير التنفيذي للعمليات: “جائحة كورونا عززت التزامنا في بني برقمنة المشتريات من الطلب حتى الدفع. شراكتنا مع Mastercard Track سوف تسهل على مستخدمينا مدفوعاتهم خلال منصة بني”. 

 

من جانبه، صرح جويل أيالا من صندوق Class 5 Global ومقره وادي السليكون في الولايات المتحدة، بقوله: “مع تزايد إنفاق المستهلكين بشكل كبير عبر الإنترنت، نعتقد أن نفس التزايد سيحدث في ابتكارات المشتريات. تفخر Class 5 Global بدعم بيني لتبسيط التجارة والإنفاق في المنطقة وخارجها”.

 

وسبق وأعلنت في نوفمبر 2020 عن إضافتها ميزة بطاقة الدفع لمنصة Mastercard Track وميزة حساب إلى حساب في الولايات المتحدة، كما أنها بصدد وضع خطط للتوسع على الصعيد العالمي.

 

يُشار أن سوق برمجيات المشتريات العالمية يتمتع بمعدل نمو سنوي يبلغ 9.1٪، ومن المتوقع أن تصل قيمته إلى 7.3 مليار دولار بحلول عام 2022 وفقًا لمؤسسة البيانات الدولية (IDC)، بينما من المتوقع أن تمثل أسواق المشتريات بين الشركات عبر الإنترنت حوالي 30٪ من إجمالي المبيعات بين الشركات عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2024 وفقًا لـ Digital Commerce.