أخباراتصالات وتكنولوجيا

TikTok تحصل على شهادة سلامة العلامة التجارية TAG 5بالشرق الأوسط

 

ايه حسين

 أعلنت تيك توك للأعمال اليوم عن حصولها على شهادة سلامة العلامة التجارية في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا،والتي تمنحها مجموعة المساءلة الجديرة بالثقة (TAG)، وهي برنامج شهادات عالمي رائد، وذلك تقديرًا لالتزام منصة تيك توك بوضع معايير صارمة لسلامة العلامة التجارية وحماية مجتمعها والعلامات التجارية التي تستخدم المنصة، وكذلك ضمان أعلى معايير الشفافية في جميع ممارساتها.

وخلال شهر سبتمبر في العام الماضي، حصلت تيك توك على شهادة سلامة العلامة التجارية في المملكة المتحدة، كما حصلت على هذه الشهادة في كل من أمريكا الشمالية، وأوروبا، وأستراليا، ونيوزيلندا في شهر فبراير من العام الجاري.

وبهذه المناسبة، قال شانت أوكنيان، مدير عام حلول الأعمال في تيك توك، بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، وباكستان: “يتطلب ضمان سلامة العلامة التجارية تخطي مجموعة من الصعوبات والتحديات، ولذلك نحن ملتزمون بالحفاظ على مساحة آمنة تتيح لصناع المحتوى التعبير عن أنفسهم بصدق. نحن سعداء ان مجموعة TAG تُقدر جهودنا وسعينا لبناء منصة أكثر أمانًا وشفافية في المنطقة، ونرى في هذا التقدير دليلًا آخر على جدارة سياسات السلامة في منصة تيك توك، وهي خطوة مهمة ستشجع المؤسسات على ممارسة أعمالهم عبر منصتنا بكل ثقة، ونحن نتطلع إلى تطوير شراكتنا مع TAG والشركاء الآخرين لتعزيز مبدأ السلامة عبر تيك توك”.

 وتعد TAG مبادرة متعددة الصناعات تهدف إلى مكافحة الممارسات التجارية الغير مشروعة، وتسعى إلى تعزيز سلامة العلامة التجارية في قطاع التسويق الرقمي. بينما يعتبر برنامج سلامة العلامات التجارية التابع لـ TAG أكبر برنامج عالمي يمنح شهادة سلامة العلامة التجارية في صناعة الإعلانات. وللحصول على هذه الشهادة، يتوجب على المنصات الرقمية تلبية المتطلبات التالية:

  • الالتزام بجميع الاتفاقيات الجديدة والمحدثة لخدمات الإعلان الرقمي بمبادئ سلامة العلامة التجارية، التي تتبناها TAG، بما في ذلك: معايير وسياسات وإجراءات سلامة العلامة التجارية، إضافة إلى تلبية متطلبات الرقابة والامتثال.
  • المراجعة الكاملة للمعاملات والفرص، التي يمكن تحقيق الدخل منها بشكل مستقل، من خلال واحد أو أكثر من موفري خدمة التحقق من المحتوى، أو قوائم التضمين، وذلك على النحو المحدد في اتفاقيات الإعلان الرقمي، كما يجب أيضاً توضيح السياسات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتعديل المحتوى.
  • توثيق السياسات والإجراءات المحددة لتقليل مخاطر وضع الإعلان بشكل غير مناسب.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لـمجموعة TAG مايك زانيس: “يأتي منح شهادة سلامة العلامة التجارية لــتيك توك تقديراً لجهودها في دعم أهدافنا عبر تبني الخطوات اللازمة، والمنسجمة مع سلامة العلامة التجارية في جميع أنحاء العالم. فقد عملت المنصة على تطبيق أفضل الممارسات لحماية شركائها من المخاطر المحتملة التي قد تهدد سلامة العلامة التجارية. وفي ذات الوقت، يعد هذا الإنجاز انعكاساً لإلتزام تيك توك بتعزيز سلامة مجتمعها الرقمي، الذي يتنامى بشكل لافت. ونحن نتطلع إلى مواصلة العمل مع تيك توك لرفع مستوى وجودة الإعلانات الرقمية لقطاع الأعمال”.

وتعد هذه الشهادة جزء لا يتجزأ من الجهود المتواصلة التي تبذلها تيك توك لبناء منصة آمنة وجديرة بثقة مستخدميها، لاسيما صناع المحتوى والعلامات التجارية. بالإضافة الى ذلك، هذا المجهود يكمّل الإنجاز الأخير للمنصة المتمثل في إصدار تقرير “الشفافية”، كما يؤكد على التزام تيك توك بإلهام الإبداع ونشر البهجة من خلال بناء بيئةً تسهم في تعزيز أمن وسلامة مستخدميها، وتحفزهم على صناعة المحتوى، وهو الأمر الذي يساهم في جعل منصة تيك توك أكثر جاذبية للعلامات التجارية.

وتحرص تيك توك على عقد شراكات بناءة مع مجموعة TAG، وغيرها من المنظمات الرائدة مثل التحالف العالمي لوسائط الإعلام المسؤولة (GARM) ومعهد سلامة العلامة التجارية (BSI)، دعمًا لجهودها المستمرة الهادفة للقيام بدور مهم يساهم في الارتقاء بمعايير صناعة سلامة العلامة التجارية على مستوى العالم.