أخباراتصالات وتكنولوجيا

البحرين تحصد أعلى تصنيف في تنظيم قطاع الاتصالات

ايه حسين

حققت مملكة البحرين أعلى تصنيف في تنظيم قطاع الاتصالات بحسب الاتحاد الدولي للاتصالات حيث صعدت للتصنيف الرابع والذي يعتبر المستوى الأعلى في التصنيف الذي صدر مؤخراً خلال المنتدى العالمي لتنمية الاتصالات (GSR21) في شهر يونيو الماضي.

 

كما حققت مملكة البحرين المرتبة الثانية بين أفضل الدول العربية من حيث الأسعار وحجم البيانات المقدمة للمشتركين بخدمات النطاق العريض عبر شبكة الهاتف المتنقل.

 

وتقوم دراسة الاتحاد الدولي للاتصالات بقياس وتعقب تنظيم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقياس التطورات والرقابة التنظيمية على أسواق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجميع الدول، وتعد المرونة التنظيمية للقطاع أحد أهم المؤثرات على أسعار خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

وبحسب تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات الذي نشر مؤخراً حول أسعار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2020، فإن أسعار خدمات النطاق العريض عبر شبكة الهاتف المتنقل في مملكة البحرين تمثل 1.51٪ من الدخل الشهري للفرد، و1.82٪ لخدمات النطاق العريض الثابتة، وبذلك تكون مملكة البحرين حققت أهم أهداف التنمية المستدامة بتوفير خدمات النطاق العريض بأسعار لا تتجاوز ما نسبته 2% من الدخل الشهري للفرد قبل حلول عام 2025.