أخباراقتصاد عربي

فريدريش ايبرت الألمانية بالقاهرة تطلق الموقع الالكتروني لقاعدة بيانات برامج تشغيل الشباب في مصر

كتب:فتحى السايح

استكمالاُ للقاء الاستراتيجي لبرامج تشغيل الشباب والذي عقدته مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية بالقاهرة بالجامعة الامريكية بالقاهرة، يوم 11 يونيو 2019 وتبعه في لقاء اخر فى اكتوبر 2019 ونشر كتيب عن برامج تشغيل الشباب في جمهورية مصر العربية لاستعراض جميع برامج تشغيل الشباب النشطة والفعالة في مصر، على امل ان يكون أداة لتبادل المعارف وتعزيز العمل المشترك بين تلك البرامج.

سيعقد غدا الأربعاء ٤ أغسطس وعبر تطبيق زووم في تمام الساعة ٣ عصرا ويشارك في هذا اللقاء كلا من فرانز ماجيت، استشاري متخصص في مجال تشغيل الشباب في شمال أفريقيا، وزارة التعاون الدولي والتنمية الألمانية، و د. غادة برسوم، رئيسة قسم السياسات العامة والإدارة بالجامعة الامريكية بالقاهرة، و د. راجي أسعد، اقتصادي وأستاذ التخطيط والشؤون العامة بكلية همفري للشئون العامة (مينيسوتا) للتحدث عن واقع تشغيل الشباب في مصر وتحديات البرامج العاملة في هذا المجال.

 

نظراُ لما تدركه مؤسسة فريدريش ايبرت و الجامعة الامريكية في القاهرة للتحدي القائم و المتمثل في بطالة الشباب في مصر، سوف يعزز هذا الحدث قاعدة المعرفة والتفاعل بين برامج تشغيل الشباب في مصر، و يربط هؤلاء اللاعبين بمتخذي القرار والمنظمات الدولية الفاعلة في مجال تشغيل الشباب من اجل تعزيز التعاون المشترك في هذا المجال.