أخباراتصالات وتكنولوجيا

Flat6Labs تحتفل بثماني شركات مصرية ناشئة في يوم عروض ربيع

ايه حسين

نجحت  ثماني شركات مصرية ناشئة متميزة في إتمام الدورة السادسة عشرة من برنامج Flat6Labs للتمويل الأولي، وذلك بعد حصولهم على أكثر من 230  ساعة من التدريب في ريادة الأعمال عبر الإنترنت بهدف مساعدتهم على توسيع قاعدة عملائهم وتحسين العروض التي يقدمونها والتوسع في أسواق جديدة وبناء شراكات استراتيجية.

يهدف برنامج التمويل الأولي من Flat6Labs في القاهرة إلى تعزيز الاقتصاد المصري من خلال تقديم ما بين ١٨  إلى ٢٠  شركة ناشئة جديدة واعدة إلى سوق رأس المال الاستثماري المحلي كل عام. جاء اختيار الشركات الناشئة الثمانية بعد تصفيات شملت حوالي ١٠٠٠ طلب قُدمت من كافة أنحاء مصر.

 كما علق ألبرت ملاطي،المدير التنفيذي لبرنامج  Flat6Labs للتمويل الأولي في القاهرة قائلًا: “نشهد تطورًامستمرًا في بيئة الشركات الناشئة في مصر، لذا يزداد عدد المتقدمين لبرنامج التمويل الأولي الخاص بنا من دورة إلى أخرى. لكن الأمر لا يتعلق بعدد الطلبات المُقدمة فقط، فنحن نشهد أيضًا ارتفاعًا في جودة الشركات الناشئة المؤهلة  التي تقدم طلبات وتنضم إلى برنامجنا”.

تلقت كل شركة ناشئة جولة تمويل أولية، تبدأ التمويلات من 500,000 جنيه وتصل إلى 750,000 جنيه مصري في شكل تمويل نقدي مقابل ما يصل إلى 10 ٪ من ملكية الشركة. قالت ماري تيريز فام، الشريك الإداري في Flat6Labs مصر: “أتممنا مؤخرًا الإغلاق الثاني لـ صندوقنا في مصر والذي يبلغ حجمه 207 مليون جنيه، وذلك بعد أن تلقينا دعمًا ضخمًا من كافة المستثمرين الرئيسيين لدينا. يتيح لنا الحجم الحالي للصندوق تقديم استثمار أكثر ملاءمة لشركاتنا الناشئة في الأوقات المضطربة التي نمر بها الآن، ما يساعدهم على جذب الكفاءات المناسبة واكتساب المزيد من العملاء والاستمرار لوقت أطول”.

انطلقت دورة Flat6Labs لـ ربيع 2021 في القاهرة في 14 مارس 2021 بهدف المساعدة في بناء الشركات الناشئة الثمانية التالية والتي طورت منتجات وخدمات في قطاعات متعددة منها التكنولوجيا الصحية والإمدادات والخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية والأغذية والمشروبات والتكنولوجيا المالية وقطاع الإعلانات.