أخباراقتصاد عربيبورصةتأمين

الرقابة المالية تقر تعديل 3 مواد بالنظام الأساسي لشركة طوكيو مارين مصر فاميلي تكافل

ايمان الواصلي

 

 وافق المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس هيئة الرقابة المالية على تعديل 3 مواد بالنظام الأساسي لشركة طوكيو مارين مصر فاميلي تكافل، وأصدر فى هذا الشأن القرار رقم 1007 لسنة 2021 بشأن تعديل المواد أرقام “4ــ  7 ــ  26” .

      تنص المادة 4 على أن يكون المقر الرئيسي للشركة بشارع بيروت مصر الجديدة / القاهرة وأن يكون لها الحق في ممارسة  النشاط بجميع أنحاء الجمهورية وافتتاح فروع جديدة أو مكاتب أو توكيلات فيما عدا منطقة شبه جزيرة سيناء فإنه يلزم موافقة الهيئة مسبقا لافتتاح فروع جديدة بها. ونصت المادة 7 بالقرار على أن يكون

رأسمال الشركة 159 مليون جنيه أسهم إسمية مسددة بالكامل ، وتم الاكتتاب في رأسمال الشركة ليصبح 75% مساهمة مصرية ، ويتوزع هيكل ملكية الشركة على النحو التالي: 37.5% لكل من المجموعة المالية فاينانس القابضة ، وشركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية ، و25% لصالح شركة طوكيو مارين أن

نشيدو فاير إنشورانس كو إل تي دي اليابانية”. وأكدت المادة 26 على أن يعقد مجلس إدارة الشركة جلساته بمركزها كلما دعت الحاجة لذلك بناء  على دعوة الرئيس أو طلب ثلث الأعضاء ، على أن يجتمع 4 مرات على الأقل في السنة المالية.

 

     الجدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس من خلال شركتها التابعة “المجموعة المالية هيرميس فاينانس المتخصصة في قطاع التمويل غير المصرفي” ، وشركة جي بي أوتو من خلال شركتها التابعة “جي بي كابيتال أعلنتا في شهر أغسطس من العام الماضي عن إتمام اتفاقية شراء نهائية لحصة قدرها 75% من شركة “طوكيو مارين مصر فاميلي تكافل” المتخصصة في خدمات التأمين على الحياة.