أخباراتصالات وتكنولوجيا

نعناع تعلن جاهزية 30 متجرا سحابيا و خطتها للتوسع

ايه حسين

أعلنت نعناع، شركة المتاجر السحابية الاستهلاكية في المملكة العربية السعودية، عن جاهزية 30 متجرًا سحابيًا “Dark Store” من أصل 50 متجرًا قررت الشركة انشاؤها في مدينة الرياض، وقريبًا مثلها في جدة، وذلك ضمن خططها الهادفة لإنشاء ألف متجر سحابي في كافة مناطق ومدن المملكة.

وبهذه المناسبة، قال المهندس سامي الحلوة، الرئيس التنفيذي لشركة نعناع: “إن قرب اكتمال خطة التغطية الخدمية الخاصة بمدينة الرياض ما هي إلا بداية التوسع لتحقيق هدفنا المعلن في الوصول لكل حي ومدينة على مستوى المملكة”.

وأشار الحلوة في تعليقه على هذا التوسع إلى تكامل الأهداف الاستراتيجية لخطة نعناع التوسعية مع أهداف رؤية المملكة، بما في ذلك برنامج مكافحة التستر التجاري الذي يستهدف أكثر من 25 ألف بقالة غير نظامية متواجدة حاليًا في الأسواق المحلية، وأشاد في الوقت ذاته بأهمية التوجيهات الحكومية الصادرة مؤخرًا بتنظيم قطاع البقالات.

وقال الحلوة: “إننا كرواد في مجال شراء وتوصيل الأغذية والمقاضي المنزلية عبر التطبيق، نبذل قصارى جهدنا للتواجد بالقرب من عملائنا، وتلبية احتياجاتهم ضمن نطاق زمني يتراوح ما بين 15-30 دقيقة، وهو الأمر الذي بات يشعر الكثيرين بمدى أهمية توافر متاجر نعناع السحابية ضمن أحيائهم السكنية الجديدة، بل واعتبرها البعض واحدة من المزايا الاستثنائية التي على أساسها باتت تصنف الأحياء”.

تُعد متاجر نعناع السحابية أو الافتراضية أو كما يطلق عليها “Dark Store” عالميًا، إحدى أهم مقومات البُنى التحتية للجيل الجديد من التجارة الإلكترونية في المملكة على حد وصف الشركة، كونها تتواجد في الأحياء السكنية، إلا أنها غير متاحة للجمهور بالنظر لاعتبارها مراكز تعبئة وتوصيل فقط.

يُشار أن نعناع بدأت عملياتها في السوق السعودي في 2016 كتطبيق ذكي لتلبية احتياجات المستخدم المنزلية من السلع الغذائية والاستهلاكية دون حد أدنى للطلب وبلا رسوم توصيل، وتطورت الشركة ليصل تعداد مستخدمي تطبيقها اليوم أكثر من 4 ملايين مستخدم في أكثر من 20 مدينة سعودية.