أخبارسياحة وطيرانفن

فيلم الرعب “old” يتصدر إيرادات السينما الأمريكية

ايه حسين

حقق فيلم الرعب والإثارة old إيرادات وصلت لـ 16.5 مليون دولار، بعد طرحه في دور العرض الأمريكية يوم 21 يوليو .

العمل من بطولة إيليزا سكانلن، ثوماسين ماكنزي، أليكس وولف، فيكي كريبس، آبي لي كيرشو، ونيكي أموكا بيرد، ومن تأليف وإخراج إم. نايت شيامالان.

الأحداث تدور حول عائلة تذهب للشاطئ فيحدث أمر غريب يجعلهم يكبرون ف السن بشكل أسرع.

يعتبر فيلم Old للمخرج إم نايت شيامالان، والذي يتمحور حول أهوال الشيخوخة، فيلماً مميزاً من حياة المخرج المهنية. قد لا يكون أحد أعظم أعماله، لكنه يستخدم فكرة مثيرة للاهتمام تتعامل مع أفكار عميقة، أفكار لن تتلاشى بسهولة، حتى عندما تصبح عجوزاً أشيباً.

يروي Old قصة والدين غاي (غايل غارسيا بيرنال) وبريسكا (فيكي كريبس) وابنيهما: ترينت البالغ 6 أعوام (نولان ريفر) وابنتهما مادوكس التي تبلغ 11 عاماً (آليكسا سوينتون)، الذين يذهبون إلى جزيرة خلابة لقضاء عطلة مريحة. وبشكل مشابه لأفلام شيامالان الأخرى، يضع Old الطبيعة في مواجهة البشر، وهناك سبب في تكرار هذه الفرضية: إنها تنجح. يوفر شاطئ البحر الخلاب تبايناً صارخاً مع كل من الدراما التي تمر بها العائلة والأحداث الخارقة للطبيعة المروعة التي تبدأ في الظهور عندما يبدأ الناس بالتقدم في السن بسرعة. وفي هذه الأثناء هناك عائلتان محاصرتان على الشاطئ، محاطتان بحاجزين طبيعيين، مما ينجم عنه الكثير من اللحظات المثيرة للتوتر ويغرس شعوراً بالرهبة واليأس.

ومما يزيد من متعة مشاهدة فيلم Old هو طاقم الممثلين من الخضرمين. يجب على كل ممثل أن يلعب ليس فقط عمره، بل أيضاً العمر الذي انتقل منه والذي يتجه إليه، أحياناً كل ذلك في نفس اللحظة. فلنأخذ إليا سكانلين وآليكس وولف على سبيل المثال، واللذان يلعبان دوري مراهقين يعانيان من زيادة الهرمونات فجأة، وفي نفس الوقت لا يزالان يفكران كطفلين بعمر 6 سنوات. وهذا توازن يصعب تحقيقه، ومع ذلك يتمكن الطاقم من أداء هذا الدور بكل ثقة وبراعة.

يأتي فيلم Old مبنياً على الرواية المصورة Sandcastle من تأليف بيير أوسكار ليفي وفريدريك بيترز، ويكون في أفضل حالاته عندما يستخدم التهديد الوشيك بالموت من شيء يكون عادة سبباً طبيعياً لإثارة الذعر. يأخذ الفيلم مشاكل طبية حقيقية مثل الخرف والسرطان والعمى والصمم ويقدمها من خلال مزج الصوت الحاد، والتقاط الشعور بالقلق الذي نشعر به عندما نلاحظ الطرق التي تنهار بها أجسادنا على مدى عقود. تؤدي هذه الأمراض المبكرة إلى بعض الحالات من الرعب الجسدي، بعضها خفي وبعضها مؤلم بشكل رهيب.