أخباراتصالات وتكنولوجيا

“إنسباير 2021” يزيح الستار عن حقبة جديدة من الفرص التقنيات والأدوات والحلول

ايه حسين

سلط مؤتمر مايكروسوفت “إنسباير 2021” خلال فعاليته لهذا العام الضوء على عدة مواضيع دارت حول تمكين الشركاء عن طريق اتاحة الابتكار وتوفير المزيد من الإمكانات والقدرات المضافة، ويأتي ذلك في اطار سعي مؤتمر مايكروسوفت السنوي ومنظومة شركائها بتزويد الشركاء بأفضل التقنيات والأدوات والحلول القادرة على تمكينهم من تحقيق المزيد من الانجازات.

وقد تضمن المؤتمر الذي عقد افتراضياً على مدار يومين كلمة رئيسية من ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، وكذلك الرئيس براد سميث، كما ضم الحدث نخبة بارزة من شركة مايكروسوفت تمثلت بكل من جودسون ألتوف نائب الرئيس التنفيذي للأعمال والشركات التجارية العالمية؛ وتشارلوت ياركوني رئيسة عمليات تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ونيك باركر نائب رئيس شعبة حلول الشركاء العالمين لدى شركة مايكروسوفت؛ و رودني كلارك نائب رئيس مبيعات القنوات العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، استضاف فريق قادة حلول الشركاء العالميين في مايكروسوفت جلسة حوارية بعنوان “Into Focus”، والتي اشتملت على مجموعة من المقابلات التنفيذية رفيعة المستوى ومحادثات فردية إلى جانب العديد من النقاشات مع الشركاء.

و أعربت إيفون شبيب رئيسة حلول الشركاء العالميين لدى مايكروسوفت الإمارات قائلة “نحن حريصين كل الحرص على تسخير إمكانات وقدرات سحابة مايكروسوفت بما يتناسب مع تجارب وتطور شركائنا، واليوم تأتي هذه التحديثات للمنتجات والبرامج الجديدة على نحو يتواكب مع متطلبات القوى العاملة، مما يزيد من تعزيز الثقة والأمان. وأود التنويه على أن مؤتمر مايكروسوفت “إنسباير” يعتبر منصة مثيرة ومشجعة لتقديم أفضل الفرص الجديدة من خلال ابتكاراتنا وأدواتنا الرقمية”.

علاوة على ذلك، أبرز مؤتمر مايكروسوفت “إنسباير 2021” قائمة بالمزايا القادمة للشركاء، مثل “Deschutes”، الذي ينقل نظام التشغيل إلى سحابة مايكروسوفت.

وهذا بدوره سيسمح للمستخدمين بانسياب العمل على تطبيقاتهم وأدواتهم وبياناتهم وإعداداتهم من السحابة إلى أي جهاز. بالإضافة إلى ذلك، سيحصل جميع عملاء ”Microsoft Teams” على حق الوصول إلى بيانات ”Dynamics 365” في منصة Teams دون أي تكلفة إضافية. وسيساهم ذلك في كسر الحواجز التي تحول دون إنتاجية العملاء وتعزيز الشؤون التعاونية على مستوى القوى العاملة . ومن منطلق تمكين مبدأ التعاون لدى الموظفين تأتي منصة مايكروسوفت ”Viva”، لتتيح تجربة متكاملة تجمع بين تعزيز التواصل والتعلم والرفاهية والمعرفة عبر منصة واحدة.

وبالنسبة للشركاء الذين يستخدمون منصات أسواق مايكروسوفت التجارية، أعلنت الشركة أنها قامت بتخفيض رسوم الوكالة في الأسواق من 20 بالمائة إلى 3 بالمائة، حيث يغطي هذا التخفيض جميع التطبيقات التي يمكن شراؤها والمنشورة في الأسواق التجارية، والتي تشمل AppSource وAzure Marketplace. كما ستكون ابتكارات مايكروسوفت Microsoft 365 Lighthouse» و «Project Orland» جاهزة لدفع عجلة النمو ورفع معدل الربح من خلال ما تقدمه من خدمات أمنية مدارة و ميزات أخرى من شأنها فتح آفاق جديدة للازدهار والتطور.

إضافة إلى ذلك، ستساهم مبادرة مايكروسوفت الجديدة المعروفة باسم «سحابة مايكروسوفت من أجل الاستدامة أوMicrosoft Cloud for Sustainability » على تقليل الانبعاثات الصادرة من العملاء والمؤسسات، وتمكينها من تحقيق سلبية للكربون، ومعادلة “صفر نفايات”، و الاستخدام الإيجابي للماء، وذلك بحلول عام 2030.