أخباراتصالات وتكنولوجيا

“تاجر ” تغلق جولة استثمارية أولية بـ 6.4 مليون دولار وتخطط للتوسع

اية حسين

اجر، منصة التجارة الإلكترونية المصرية التي تمكّن التجار عبر الإنترنت من خلال الخدمات اللوجستية الشاملة حصلت على تمويل جديد .

وحصلت شركة “تاجر” على تمويل بقيمة 6.4 مليون دولار في جولة اولية، بقيادة 4DX Ventures ، وهي شركة رأس مال مغامر تركز على إفريقيا.Taager

تضمنت الجولة مشاركة رائد فنتشرز ، وبيكو كابيتال ، وبراير كابيتال ، وعدد من مستثمري القطاع الخاص الرئيسيين بما في ذلك ماغنوس أولسون.

 هذا هو أول استثمار لشركة Breyer Capital في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وقد رفعت الجولة إجمالي استثمارات Taager حتى الآن إلى أكثر من 7 ملايين دولار منذ إطلاقها في ديسمبر 2019.

Taager هو سوق للتجارة الإلكترونية الاجتماعية يوفر للبائعين والتجار عبر الإنترنت مجموعة كاملة من الخدمات الخلفية والمتكاملة ، من البنية التحتية التشغيلية واللوجستية مثل التخزين والشحن إلى سوق عبر الإنترنت لاستضافة منتجاتهم ، وربط البائعين بتجار الجملة. 

تستخدم الشركة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات لتمكين البائعين لأول مرة من بدء وتوسيع نطاق أعمالهم عبر الإنترنت بسلاسة مع مخاطر منخفضة نسبيًا.

 إنه يوفر هيكل تسعير شفاف وعملية اختيار محسّنة للمنتج ، مما يتيح للبائعين عبر الإنترنت التركيز على إدارة أعمالهم بينما يتولى Taager العمليات من البداية إلى النهاية. نمت القيمة الإجمالية للبضائع (GMV) للشركة بمعدل يقارب 40٪ على أساس شهري منذ إطلاقها.

سيتم استخدام التمويل الجديد الذي حصلت عليه الشركة لتوسيع عمليات “تاجر” المتزايدة بسرعة ووجودها في جميع أنحاء مصر والعالم.

تخطط الشركة أيضًا لتوسيع نطاق تقنيتها وتعزيزها وتوسيع مجموعة المواهب ذات المستوى العالمي. تقوم الشركة حاليًا بالتوظيف بنشاط عبر جميع المستويات في جميع أنحاء الشركة.

قال محمد الحريشي ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تايجر: “الشركات الصغيرة والمتوسطة هي محرك الاقتصاد المصري ونريد تمكينها بأفضل الأدوات لدفع نموها. في ما يزيد قليلاً عن عام ، قمنا ببناء مجموعة ضخمة من البيانات التي تفعل ذلك تمامًا ونريد تمكين العديد من رواد الأعمال الاجتماعيين والتجار عبر الإنترنت لتنمية أعمالهم في جميع أنحاء مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تابع “لقد أدى الوباء إلى تسريع نمو التجارة الإلكترونية بسرعة وفي فترة زمنية قصيرة نسبيًا ودفع منصتنا إلى مكانة رائدة في السوق. لم يكن هذا إنجازًا سهلاً في واحدة من أصعب الأسواق التي نعمل فيها. نحن متحمسون لإعادة بعض المستثمرين الرائدين في العالم إلى رؤيتنا بينما نتطلع إلى توسيع نطاق منصتنا وتنميتها في جميع أنحاء المنطقة. لدينا مواهب عالمية في فريقنا ونتطلع إلى الارتقاء بالأعمال إلى آفاق جديدة في الأشهر المقبلة “.