أخباراقتصاد عربيتأمين

د. عاطف الزيبق العضو المنتدب : نخطط لتعزيز الحصة السوقية لـشركة “الدلتا لتأمينات الحياة ” والتوسع الجغرافى   

إرتفاع حجم محفظة إستثمارات الشركة لــ 1.5 مليار جنيه بنهاية مارس الماضى بنسبة زيادة 15 %

 

 ايمان الواصلي 

 

     كشف د. عاطف الزيبق  العضو المنتدب لشركة الدلتا لتأمينات الحياة عن إرتفاع محفظة استثمارات شركته إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية مارس  الماضى من العام الجارى 2021 بنسبة  زيادة 15% ، موضحا أن هذه المحفظة الإستثمارية تتوزع مابين أدوات الدين العام من أذون خزانة وسندات بجانب الأوعية الإدخارية وشهادات الاستثمار في القطاع المصرفي، وكذلك الأوراق المالية.

     وأوضح د. عاطف الزيبق أن صافي الدخل من الاستثمارات الحرة والمخصصة بلغ خلال الشهور التسعة الأولى  من العام المالي 2020 / 2021 حوالي 145 مليون جنيه، مقابل 138 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام المالي 2019/2020بزيادة قدرها 7 ملايين جنيه ، وبمعدل نمو 5%.

     وأعلن الزيبق عن إعتماد ضخ 20 مليون جنيه زيادة برأسمال الشركة المدفوع ليصل إلى 150 مليون جنيه حالياً، وتم تمويل هذه الزيادة من المساهمين والذي يضم شركة الدلتا للتأمينات العامة والممتلكات بنحو 99%، مضيفا أنه تم كذلك زيادة الإحتياطي الحسابي بالشركة بمبلغ 124 مليون جنيه لترتفع المخصصات الفنية بنهاية مارس الماضي إلى 1.301 مليار جنيه، مقابل 1.181 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020، بمعدل نمو 10%”.

     وكشف الزيبق عن تعاقد شركته مع شركة فورى للمدفوعات الإلكترونية لتحصيل أقساطها عبر منافذ الأخيرة المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، موضحاً أن هذا التعاقد جاء توافقاً مع استراتيجية الشركة المستقبلية نحو التحول الرقمي والتحصيل الإلكتروني بما يتماشى مع رؤية الدولة تجاه الشمول المالي والرقمنة.

     على صعيد أخر أكد د. عاطف الزيبق أن الدلتا لتأمينات الحياة تعتزم إتباع استراتيجية جديدة تسعى من خلالها للتغلب على التحديات الإقتصادية والعمل على جذب شرائح جديدة من العملاء ، وذلك عبر تحقيق الإنتشار والتوسع الجغرافي ، بجانب زيادة الشبكة التسويقية للشركة بالقطاع المصرفي ، بالإضافة إلى طرح منتجات تأمينية جديدة تتلائم مع احتياجات العملاء ، ومنوها فى السياق نفسه إلى أن شركته تهدف خلال المرحلة المقبلة لتعزيز حصتها السوقية بين شركات تأمينات الحياة بالسوق المصرى ، بالإضافة إلى سعيها للتوسع الجغرافي والفني بالسوق وزيادة ربحيتها عبر إتباع قواعد الإكتتاب الفني السليم.

     واختتم الزيبق تصريحاته بقوله أنه يعتز بأن شركته حاصلةعلى شهادة نظام إدارة الجودة العالمية «ISO 9001:2015»، وذلك بعد إتمام الشركة كافة الإجراءات اللازمة و متطلبات الحصول على الشهادة، والتي تمثل دليلاً على جودة الخدمات التأمينية المتنوعة المقدمة لعملاء الشركة، كما تعد مؤشراً على تطور الهيكل الإداري الداخلي بالشركة.