أخباربنوك

600 مليون جنيه حصة “تنمية الصادرات”

 بقرض “أركان بالم للتطوير العقاري”

ايمان الواصلي

 

البنك المصري لتنمية الصادرات  يشارك في قرض ضمن تحالف مصرفي لصالح شركة “أركان بالم للتطوير العقاري” بحصة تبلغ 600 مليون جنيه.

أضافت المصادر “البنك يلعب دور المرتب الرئيسي والمسوق للقرض المشترك بقيمة تبلغ 1.1 مليار جنيه، سيوجه للمساهمة في التكلفة الاستثمارية لمشروع الشركة بمدينة الشيخ زايد”.

أشارت المصادر إلى أن البنك خاطب عدد من البنوك للمساهمة في القيمة المتبقية من القرض المشترك.

كانت شركة أركان بالم للإستثمار العقاري وقعت عقدا مع هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير مشروع بأنشطة مختلطة على مساحة إجمالية 205 أفدنة بمدينة الشيخ زايد، بالمشاركة بنظام الايرادات.

وتستهدف الشركة تنفيذ مشروع عمراني مبتكر بمدينة الشيخ زايد وسيشمل المشروع استخدامات مختلطة بين الابراج السكنية والوحدات المستقلة والتجارى والإدارى والفندقي والطبي والترفيهي.

يقع مشروع الشركة بجوار جامعة النيل و يطل مباشرة على محور 26 يوليو.

تأسست شركة أركان للإستثمار العقاري لتطوير وتنفيذ المشروع من تحالف بين شركات البدر للاستثمار وبدر الدين للتطوير العقاري بحصة 30 % لكل شركة منهما وشركة بالم هيلز للتعمير وحصتها 40%.

وكانت الشركة دخلت فى مفاوضات سابقة مع احد البنوك الحكومية للحصول على تمويل إسلامى وذلك خلال العام الماضى، لكنها توقفت عن التفاوض، لتعود مجددا من خلال البنك المصرى لتنمية الصادرات.

ويشهد القطاع العقارى توسعا ملحوظا من جانب كبار المطورين للحصول على قروض بنكية تساهم فى تمويل المشاريع الجارى تنفيذها، وبعضها يوجه بغرض جدولة ديون مستحقة على هذه الشركات للبنوك التى تأثرت سلبا بأزمة كورونا.