أخباراتصالات وتكنولوجيا

الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى:يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولجيا

شهد وزير الدولة للإنتاج الحربى الدكتور محمد سعيد العصار توقيع اتفاقية تعاون بين مركز التميز العلمى والتكنولوجى التابع لوزارة الإنتاج الحربى ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.
تأتى هذه الاتفاقية  فى إطارِ حرص وزارة الإنتاج الحربي على ملاحقةِ التطور السريع فى جميع المجالات التكنولوجية والبحثية بالتعاونِ والتكاملِ مع المؤسساتِ العلميةِ والبحثيةِ بالدولةِ.
واستعرض العصار الإمكانيات والقدرات الفنية والتكنولوجية والتصنيعية والبحثية المتواجدة فى مركز التميز العلمى والتكنولوجى والشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى.
يمثل مركز التميز العلمى والتكنولوجى حلقة الوصل بين مجال البحوث الفنية والباحثين ومجال التصنيع بالشركات لتحويل مخرجات البحث إلى النموذج القابل للتصنيع بالشركات، وذلك بالاستفادة من الكوادر البشرية المؤهلة علمياٌ وبحثياٌ فى المجالات التكنولوجية والبحثية المختلفة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.
وأكد العصار على أن هذه الاتفاقية ستحقق الاستثمار الأمثل للإمكانيات العلمية والبحثية والتدريبية والتكنولوجية والتطبيقية بالإنتاج الحربى ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.
وأوضح الدكتور شريف صدقي-المدير التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا- بأنه يتم التعاون حاليا مع مركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربي ، لتنفيذ العديد من المشروعات البحثية ، ويتم التخطيط للتعاون في عدد من المشروعات البحثية والتطبيقية الأخرى في المجالات المختلفة “الصحية، الزراعية، البيئية…” بالاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية والكوادر العلمية والمعامل المختلفة ذات التجهيزات الفنية والمعملية المتواجدة بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وذلك بالتعاون مع الجهات البحثية والتحالفات العلمية المختلفة.