أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

Minly مصر تجمع 3.6 مليون دولار في جولة تمويل أولية

اية حسين

جمعت منصة فيديو المشاهير Minly ومقرها القاهرة 3.6 مليون دولار في جولة أولية “فائض الاكتتاب” بقيادة 4DX Ventures و B&Y Venture Partners و Global Ventures ، أعلنت اليوم في بيان لها. كما انضم إلى الجولة بعض المستثمرين الآخرين بما في ذلك الملائكة الاستراتيجيين مثل سكوتر براون وأنتوني صالح وجيفري كاتزنبرج وجيسون فنجر وآريه ممران وتميم جبر.

تأسست في عام 2020 محمد الشناوي وطارق حسني وباسل الطوخي ، تمكن Minly المعجبين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، من شراء رسائل فيديو شخصية وصيحات (لأنفسهم أو لأحبائهم) من كبار المشاهير في المنطقة. تضم المنصة حاليًا مئات المشاهير ، بما في ذلك نجوم السينما والتلفزيون والرياضيين والموسيقيين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي. وأشارت في بيان لها إلى أن تامر حسني وفيفي عبده وأصالة نصري ودرة زروق وحازم إمام ومحمود تريزيجيه هم من أبرز الأسماء التي يمتلكها مينلي على منصته.

من الواضح أن المشاهير هم من حددوا أسعار الصيحات مع بعض التوجيهات من فريق مينلي. صراخ من تامر حسني ، مغني مصري لديه أكثر من 50 مليون متابع على وسائل التواصل الاجتماعي عبر قنوات مختلفة ، يكلف 499 دولارًا. يمكن للجماهير أيضًا تبادل الرسائل والملاحظات الصوتية مع المشاهير على المنصة مقابل رسوم أقل من صيحات الفيديو. Minly يكسب المال عن طريق أخذ جزء من كل معاملة على منصته. وفقًا لموقع Minly الإلكتروني ، يتم أيضًا التبرع بجزء من عائدات المعجبين للجمعيات الخيرية.

ترغب الشركة المصرية الناشئة في توسيع منتجاتها وخدماتها لتصبح ما تقول إنها منصة اقتصاد شغف متكاملة ، وتمكين منشئي المحتوى من تقديم تجارب ذات مغزى عبر وسائط متعددة لمعجبيهم.

قال محمد الشناوي ، الشريك المؤسس لشركة Minly ، “من خلال هذا التمويل الجديد والمجموعة الرائعة من الشركاء الذين انضموا إلينا ، نحن على استعداد للتوسع في جميع أنحاء المنطقة وتقديم مجموعة مثيرة من المنتجات الجديدة. الاقتصاد المبدع في مهده وينمو بسرعة البرق. لدينا الفرصة لبناء أول وحيد القرن من هذه الفئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “.

كما يتيح النظام الأساسي المستند إلى الويب والجوال للمستخدمين تصفح الصيحات العامة على موقعه على الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة مع خيار تسجيل ردود الفعل ونشرها. قالت الشركة الناشئة إن لديها حاليًا أكثر من 50000 مستخدم مسجل على نظامها الأساسي.

قال بيتر أورث ، الشريك المؤسس والشريك العام في 4DX Ventures ، الذي ينضم إلى مجلس إدارة الشركة الناشئة ، “Minly يغير بشكل أساسي العلاقة بين المشاهير والمعجبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ولديه فرصة هائلة للنمو. يتمتع الفريق بالطموح والخبرة لبناء منصة تفاعل رقمية متكاملة يمكن أن تغير طريقة إنشاء المحتوى الرقمي واستهلاكه في المنطقة. نحن سعداء بالشراكة مع Minly ومساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة “.

كانت Cameo أول شركة ناشئة تقدم مفهوم شراء صيحات المشاهير من خلال السوق مع إطلاقها في عام 2017. وأصبحت الشركة الناشئة التي تتخذ من شيكاغو مقراً لها في وقت سابق من هذا العام سلسلة ج. منصات مماثلة في أجزاء أخرى من العالم ، بما في ذلك الشرق الأوسط. هناك ما لا يقل عن عشرة أسواق صاخبة للمشاهير تعمل في المنطقة ، بما في ذلك Starzly و Halahi و Starprise وغيرها الكثير.

الطريقة التي تحاول بها هذه الأسواق التمييز بين بعضها البعض هي من خلال اكتساب المشاهير حصريًا لمنصاتهم. سيكون من المثير للاهتمام معرفة من الذي سيحصل على أفضل قائمة (ومتنوعة) من النجوم على بعد بضعة أرباع من الخط.