أخباراقتصاد عربيسياحة وطيران

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل وفدا من الأكاديمية البحرية الأمريكية

لبحث عودة طلاب الأكاديمية للدراسة بالجامعة

 

 

كتب:فتحى السايح

 

– استقبلت الجامعة الأمريكية بالقاهرةمؤخرا وفدا من الأكاديمية البحرية الأمريكية وذلك للتعرف علىالبرامج الأكاديمية المختلفة بالجامعة والإجراءات والاحتياطاتالتي تتخذها الجامعة لمواجهة جائحة الكورونا. وتناولت الزيارة استئناف المحادثات حول عودة طلاب الأكاديمية للدراسةبالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

قال توم ديشر، مدير مكتب البرامج الدولية بالأكاديمية البحريةالأمريكية: “لقد ساعدتنا هذه الزيارة في تحديد الفرص المتاحةبالجامعة الأمريكية بالقاهرة لطلاب الأكاديمية المتخصصين فيدراسة اللغة العربية والذين يدرسون في الوقت نفسه العلوم،والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيات. وسنضع خطة لإرسالطلابنا للدراسة بالجامعة لفصل دراسي.”

وقال الدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة: “تناولنا في هذه الزيارة عودة طلابالأكاديمية البحرية الأمريكية للدراسة بالجامعة الأمريكيةبالقاهرة، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ 2011. ويسعدنا أنالأكاديمية تخطط لإرسال طلاب إلى الجامعة مرة أخرى لدراسة اللغة العربية والالتحاق بدورات العلوم والهندسة. كما يسعدنااستئناف هذه الشراكة والترحيب بطلاب الأكاديمية البحرية الأمريكية في القاهرة والجامعة.”

كما قام الوفد بجولة في الحرم الجامعي للتعرف على مرافقوخدمات الجامعة، وتضمنت الجولة زيارة مكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة بالجامعة.