أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيران

حاز بيتر سومرز يحصد بـ “جائزة الريادة” خلال “جوائز البريد والطرود العالمية 2021”

اية حسين

حاز بيتر سومرز، المدير التنفيذي لـ ” بريد الإمارات”، مؤخراً على “جائزة الريادة” خلال حفل توزيع “جوائز البريد والطرود العالمية 2021″، تقديراً لسجلّه الحافل بالنجاح والإنجاز والابتكار.

وشهد الحفل الافتراضي الاحتفاء بأبرز الإنجازات النوعية لقطاع البريد، وسط إشادة واسعة بالمساهمات الفاعلة التي قام بها الروّاد والمسؤولون من مختلف أنحاء العالم. ويأتي حصول سومرز على الجائزة العالمية المرموقة تكريماً لإمكاناته القيادية العالية، والتي كان لها الأثر الأكبر في دفع عجلة تطوير قطاع خدمات البريد والطرود والشحنات السريعة على المستويين المحلي والدولي.

وتعليقاً على هذا، قال سومرز: “يشرّفني الحصول على الجائزة المرموقة من لجنة “جوائز البريد والطرود العالمية 2021″، وهو ما أعتبره تكريم هام للغاية بالنسبة لي ولـ ” بريد الإمارات”. ومما لا شكّ فيه بأنّ نجاح مسيرتي المهنية ومساهماتي المستمرة في الارتقاء بقطاع الخدمات البريدية يُعزى بالدرجة الأولى إلى الدعم المتواصل الذي تلقيته على مدى السنوات من كبار المسؤولين التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين، إلى جانب الجهود المتفانية من فريق عملي الذي كان شريكاً حقيقياً في رحلة التميز العملي. وأودّ هنا التأكيد على أنّ النجاح لا يكمن في وضع استراتيجيات متكاملة فحسب، وإنما في التركيز على تطوير الكفاءات البشرية والاستثمار في المواهب الواعدة، التي تعتبر الركيزة الأساسية لتحقيق التفوق والريادة على كافة المستويات”.

وأعرب سومرز عن نظرته التفاؤلية حيال مستقبل القطاع البريدي، مضيفاً: “أدّى انتشار جائحة “كوفيد-19″ إلى ظهور تحديات وتغييرات جذرية نتيجة تراجع وتيرة خدمات البريد التقليدي ونمو التجارة الإلكترونية، الأمر الذي ساهم في تسارع مسار تطور السوق بمعدلات غير مسبوقة. وأظهر اللاعبون الرئيسيون ضمن قطاع البريد، بما فيهم ” بريد الإمارات”، مرونة عالية وقدرة استثنائية على مواصلة النمو والتميز والريادة، على الرغم من حالة عدم الاستقرار السائدة ضمن الأسواق العالمية. كلنا ثقة بأهمية تضافر الجهود المشتركة ودورها في تجاوز المعوقات الحالية وتوظيف الفرص الناشئة لنبني معاً مستقبلاً أفضل لقطاعنا الحيوي، مدعومين بالعزيمة والإصرار والمرونة والابتكار لتقديم أفضل الخدمات التي تواكب المتطلبات التنموية الجديدة كما ونفخر بما حققناه في “بريد الإمارات” من أداءٍ قوي خلال العام الفائت، حيث عملنا جنباً إلى جنب مع مجلس الإدارة برئاسة سعادة محمد سلطان القاضي، والرئيس التنفيذي للمجموعة عبدالله محمد الأشرم، ومع الإدارات العليا والزملاء في كافة الأقسام، وحققنا النجاح من خلال تجاوز تداعيات الوباء العالمي ومواصلة زخم النمو من جديد”.

ويجدر الذكر بأنّ اللجنة المنظّمة لـ “جوائز البريد والطرود العالمية 2021” قامت بتكريم بيتر سومرز على خبرته الواسعة التي تمتد على مدى عقود طويلة ضمن قطاع البريد والخدمات اللوجستية، حيث حقق سابقاً إنجازات لافتة بصفته شخصية قيادة ناجحة في المُشغّل البريدي الرائد في بلجيكا “بي.بوست” (bpost).

كما كانت له بصمة إيجابية باعتباره رائد أعمال في مجال إنشاء العديد من مشاريع التجارة الإلكترونية.

ويأتي الحصول على الجائزة الجديدة تقديراً للدور المحوري الحالي الذي يقوم به سومرز من موقعه كمدير تنفيذي لـ ” بريد الإمارات”، مدعوماً بمعرفته العميقة وإمكاناته العالية التي تدعم الخطة المستمرة لتحويل الأعمال في البريد. وتمثل “جائزة الريادة” دليلاً دامغاً على ما يتمتع به سومرز من مهارات قيادية تمثل دفعة قوية لإنجاح العمليات التشغيلية لـ “بريد الإمارات”، استناداً إلى أحدث الأنظمة المتقدمة والابتكارات التكنولوجية التي باتت جزءاً مهماً من الأنشطة اليومية، إلى جانب دفع خطة تطوير المواهب وضمان صحة ورفاهية وسلامة الموظفين والمتعاملين على السواء.