أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيران

«أمازون» تطلق 3 مراكز بيانات للخدمات السحابية بالإمارات

اية حسين

أعلنت شركة أمازون، أن وحدة الخدمات السحابية التابعة لها ستطلق ثلاثة مراكز بيانات بالإمارات في النصف الأول من 2022، لتكون ثاني مناطقها للبنية التحتية في الشرق الأوسط، بحسب وكالة رويترز.

 

كانت خدمات أمازون ويب قد افتتحت بالبحرين المجاورة في 2019 أول مراكز البيانات التابعة لها في الشرق الأوسط ، وقال مكتب أبوظبي للاستثمار إن مشروع أمازون يأتي في إطار جهوده لجذب استثمارات تبني قدرات تكنولوجية وتعزز الابتكار.

 

وقال بيتر ديسانتيس كبير نواب رئيس خدمات أمازون ويب لشؤون البنية التحتية العالمية: “نحن متحمسون للبناء على الزخم الكبير لتبني الحوسبة السحابية في الشرق الأوسط من خلال توفير المزيد من الخيارات للعملاء في الإمارات لتشغيل التطبيقات وتخزين البيانات محليا”.

 

ومع إطلاق “منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط (البحرين)” (AWS Region) الجديدة، توفر الشركة 69 موقعاً لتوافر الخدمات في 22 منطقة جغرافية حول العالم.

 

ويمكن للمطورين والشركات الناشئة والحكومات والشركات الكبرى والمؤسسات التعليمية وغيرها الإستفادة من تقنيات الحوسبة السحابية المتقدمة التي تقدمها السحابة الرائدة عالمياً .

 

وذلك لتشغيل تطبيقاتهم وتقديم خدماتهم للمستخدمين النهائيين في مختلف أنحاء المنطقة من خلال مراكز البيانات الموجودة في الشرق الأوسط.