أخباراقتصاد عربيبورصةعامعقارات

المهندس أحمد الزيات: القطاع الخاص المصري قادر على الوفاء بمتطلبات التنمية وإنجاز مشروعات الإعمار في غزة

كتب فتحي السائح

قال المهندس أحمد الزيات عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن الشركات المصرية تمتلك الآن الخبرات العالمية في مجال البنية التحتية، وتنفيذ مختلف المشروعات القومية والكبري والتي اكتسبها القطاع الخاص المصري خلال فتره الاصلاح الاقتصادي.

وأشاد «الزيات»، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم دعم 500 مليون دولار ودعوة الشركات المصرية للمشاركة في إعادة إعمار غزة، مشيراً أن هذه المبادرة تؤكد للعالم أن مصر دائما صمام امان المنطقة العربية.

وأشار أن مبادرة الرئيس تأتي من منطلق دور مصر القيادي في منطقه الشرق الاوسط، والوقوف بجانب الاخوة الأشقاء في ازاله اثار الدمار الذي تسبب فيه الاحتلال الصهيونى بمشاركة من الشركات المصرية والقطاع الخاص الوطني.

ولفت إن القطاع الخاص المصري قادر على الوفاء بمتطلبات التنمية وإنجاز الكم الهائل من مشروعات إعادة الإعمار في غزة حيث تسبب العدوان الاسرائيلي في دمار البنيه التحتيه لقطاع غزة.

وتوقع «الزيات» إقبال كبير من الدول العربية للمشاركة في المبادرة المصرية لإعمار غزة ما يخلق مزيد من فرص العمل للشركات المصرية في مختلف القطاعات وعلي رأسها مشروعات البنية التحتية وبناء المستشفيات والمدارس ومحطات الكهرباء وتحليه المياه ومشاريع الإسكان وغيرها.

وتابع، عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، من المتوقع ان تشهد مبادرة الرئيس السيسي اندماج العديد من الشركات المصرية لتنفيذ مبادرة أعاده الإعمار وعوده الحياه الطبيعية لقطاع غزة في أسرع وقت.