أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيعام

فتح باب التقدم لعضوية الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والعلوم الإنسانية في أكاديمية برلين براندنبورغ للعلوم والعلوم الإنسانية

يسر أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أن تعلن عن فتح باب التقدم لعضوية للأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والعلوم الإنسانية في أكاديمية برلين براندنبورغ للعلوم والعلوم الإنسانية ، تشجع AGYA التعاون البحثي بين الباحثين الشباب البارزين من جميع التخصصات الذين ينتمون إلى مؤسسة بحثية في ألمانيا أو أي بلد عربي، وتوفر الأكاديمية فرصا لبناء الشراكات وتمويل لدعم المشاريع المبتكرة لأعضائها في مختلف المجالات البحثية وكذلك في مجال العلوم والتعليم ، وقد تم اختيار أكثر من 50 عضوا من العلماء العرب والألمان – للانضمام إلى AGYA منذ 2013.

عند الإنضمام لأكاديمية AGYA يتميز أعضائها بالعديد من المميزات التى تشمل :

– تقدم الأكاديمية فرصة لأعضائها للمشاركة بدور نشط ومميز فى أنشطة الأكاديمية و تمتد عضويتها لمدة خمس سنوات يتبعها عضوية مدى الحياة فى شبكة الباحثين ، إلى جانب أنها تربط أعضائها بالمؤسسات البحثية المتميزة فى ألمانيا والدول العربية مما يسهل فرصة التعاون بين الباحثين والمؤسسات وتسهيل الوصول إلى شبكة مميزة من الأكاديميين والباحثين فى مختلف التخصصات والمجالات البحثية .

– توفر AGYA التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع البحثية المبتكرة ضمن مجموعات عملها و كذلك المشاريع المشتركة بين الأعضاء العرب والألمان ، ويجتمع أعضاء الأكاديمية بانتظام لمناقشة وتطوير وتنفيذ المبادرات البحثية المشتركة ويتم تغطية نفقات السفر لحلقات عمل ومؤتمرات AGYA لجميع أعضاؤها .

– تقدم AGYA مجموعة من الفرص المتميزة للتدريب لتعزيز القدرات البحثية والأكاديمية فضلاً عن المهارات المتعددة التى يكتسبها أعضاؤها ويعززهم كسفراء للعلوم والثقافة .

على المتقدم للإنضمام للعضوية أن يتمتع بالأتى:

1- الباحثون الشباب فى أي مجال من مجالات علوم الحياة، والعلوم الطبيعية، والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم التقنية والفنون مؤهلة للتقدم.
2- يجب أن يكون المتقدمون ملتحقين بجامعة أو مؤسسة بحثية في ألمانيا أو أي بلد عربي .
3- يجب أن يكون المتقدمون باحثين مهنيين في وقت مبكر ، ولم يمر على حصولهم على درجة الدكتوراه للمرشح ما لا يقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات.
4- يجب أن يكون المتقدمين على دراية تامة باللغة الإنجليزية لا حاجة إلى معرفة الألمانية أو العربية.

للتعرف على شروط التقديم وكيفية التقدم من خلال هذا الرابط
http://www.asrt.sci.eg/…/international-g…/item/394-agya-2018