أخباراقتصاد عربيبنوكبورصة

” الأتربي “ضمن قائمة «فوربس» لأقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط

 

كتب:فتحى السايح وايمان الواصلى
كشفت فوربس الشرق الأوسط، عن القائمة السنوية لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021، منهم بجمهورية مصر العربية.

وتضم القائمة 24 جنسية، يمثلون 21 قطاعاً، وتتصدر السعودية القائمة بواقع 18 رئيساً تنفيذياً، تليها الإمارات ومصر بـ16 رئيساً تنفيذياً لكل منها، ليشكلوا بذلك نصف أعضاء القائمة.

يتصدر قطاع الخدمات المصرفية والمالية القائمة بواقع 29 رئيساً تنفيذياً، ليشكل بذلك ثلث التصنيف تقريباً.

وعملت فوربس الشرق الأوسط على تقييم حجم شركات الرؤساء التنفيذيين، بالاعتماد على معايير عدة ومختلفة، فضلاً عن الإنجازات الشخصية للرؤساء التنفيذيين خلال العام الماضي، وتأثيرها على شركاتهم وعلى القطاع بنطاق أوسع.

محمد الأتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر

القطاع: البنوك والخدمات المالية

تولى الإتربي رئاسة بنك مصر منذ عام 2015، حيث أشرف على شبكته التي تضم 18 ألف موظف وأكثر من 10 ملايين عميل. كما أنه رئيس مجلس إدارة شركة مصر كابيتال، ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية. وتحت قيادته، تجاوز التمويل الممنوح من قرض “إكسبرس أون لاين” وهو قرض رقمي للمؤسسات الصغيرة أطلقه بنك مصر في نوفمبر2020، نحو 96 مليون دولار في أقل من 50 يومًا

كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس اللجنة التنفيذية

الشركة: المجموعة المالية هيرميس

القطاع: البنوك والخدمات المالية

في يناير 2021، حصلت المجموعة المالية “هيرميس” على لقب (Sustainability Champion) من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر. وحققت المجموعة إيرادات تشغيلية بحوالي 238 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2020، بنمو %6، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

وقد بدأ عوض حياته المهنية مع الشركة منذ 23 عامًا، وتولى منصب الرئيس التنفيذي في عام 2013. وهو أيضًا رئيس اللجنة التنفيذية، وعضو مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة.