أخبارعام

«مجموعة العربى»: تبدأ بانشاء أول مصنع لإنتاج البوتاجازات الإيطالية فى مصر  

أطلقت مجموعة «العربى»، إشارة البدء لإنشاء أول مصنع لإنتاج البوتاجازات لها فى مصر بالشراكة مع مجموعة «برتازونى»، الإيطالية والتى تعد من أكبر وأعرق شركات صناعة أجهزة الطهى فى أوروبا.

ويقام المصنع على مساحة 27 ألف متر مربع بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية، ومن المخطط أن تصل الطاقة الإنتاجية للمصنع 500 ألف وحدة سنويا، بقيمة استثمارية تتجاوز 500 مليون جنيه مصرى.

ويعد إنشاء مصنع للبوتاجازات بالتعاون مع مجموعة العربى فى مصر، يسهم فى نقل التكنولوجيا المتطورة، والتصميمات الحديثة، إلى المستهلك المصرى.

كما يسمح بتوسيع وجود العلامة التجارية الإيطالية «لاجيرمانيا» فى مصر، إضافةً إلى التصدير للعديد من دول العالم، ويأتى الهدف من إنشاء مصنع بوتاجازات بالتعاون مع برتازونى توفير منتج متميز ذى جودة عالية، وكذلك بأيدٍ مصرية تنافس فى الأسواق المحلية والعالمية، حيث سيتم تخصيص نسبة كبيرة من الإنتاج للتصدير للسوق العالمية.

ويتزامن انشاء هذا المصنع مع تدشين أول مجمع صناعى لها بالصعيد فى منطقة كوم أبوراضى الصناعية ببنى سويف، وذلك على مساحة 300 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية 3.4 مليار جنيه والذى يوفر 15 ألف فرصة عمل بنهاية هذا العام.