أخباراتصالات وتكنولوجياعام

د.هالة السعيد: “الفن مكون أصيل من مكونات القوي الناعمة للدول، والمرأة صانعة الأجيال، والدولة حريصة بكل أجهزتها على رفع نسبة مساهمة المرأة في التنمية”

افتتحت د.هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أمس الخميس، مع د.مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، معرض فني جماعي يضم أعمال ثلاثون فنانًا مصرياً بعنوان (حواء الحلم)، وذلك بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا المصرية، وفي إطار فعاليات يوم المرأة العالمي.
وقال د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الفن مكون أصيل من مكونات القوي الناعمة للدول، والتي تساهم بدور كبير في دعم التنمية الاقتصادية والاستراتيجيه، وأشارت إلى دور الفنون في التأثير الإيجابي النهوض بالمجتمعات و بناء الانسان.
وأوضحت “السعيد” أن الدولة المصرية حريصة بكل أجهزتها على رفع نسبة مساهمة المرأة في التنمية، لأنها صانعة المرأة الأجيال، وأشارت إلى أن الدولة تتبنى حاليًا نهجًا مختلفًا يقوم على الحوار والتواصل، وتسعى من خلال برنامج الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي لمواجهة القضايا الأكثر إلحاحا ومعالجة القضايا الاجتماعية لاسيما قضايا الشباب والمرأة، مشيرة إلى أنه في ضوء قرار الرئيس السيسي بأن يكون عام 2017 عامًا للمرأة شهدت قضايا تمكين المرأة حراكًا كبيرًا.
وأضافت “السعيد” أن كل محاور استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030 هي محاور تراعي المرأة، وتم الاعتماد في اثناء وضع الرؤية طويلة المدى أن تكون مربوطة بالخطط السنوية والمتوسطة المدى التي تضمن وجود المرأة والشباب.. وأكدت “السعيد” أن المرأة قد اثبتت قدراتها على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
يشارك في المعرض، الذي يستمر حتى 28 فبراير الجاري، نحو 30 فنانًا مصريًا من أجيال مختلفة، بعضهم يعيش في مصر وبعضهم مقيم بالخارج، ويقدمون أعمالهم المتنوعة عن المرأة، كما يقدم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية المتنوعة تشمل تصوير زيتي، أكريليك، ألوان مائية، وحُلي وغيرها.