أخباراقتصاد عربيرياضه

كمال عامر رئيس التحرير يكتب: القمة الشبابية لمراكز الشباب”١”

مراكز الشباب تعاني .خطوات الاصلاح تتطلب ١١مليار جنيه كمرحله اولي لاستكمال التطوير .البلد لها اولويات .اشرف صبحي ينجح في توفير ٢مليار جنيه استثمارات قطاع خاص في البنيه الشبابيه .
مشاكل تاريخيه موروثه تكبل الانطلاقه .
اشرف صبحي يعمل علي تحطيم الاصنام الفكريه بصناعته لحصانه تتيح للمبدعين ان ينطلقواNo description available.
ماجد العزازي واشرف موسي اختيار صبحي لهما كرئيس ونائب لاتحاد مراكز شباب مصر اراه قرار ايجابي كلا الرجلين كعملاء لكليات تربيه رياضيه ويحمل تحارب معمقه في تلك المساحهNo description available.
الرهان علي الاتحاد وقيادته في تعديل الموازين وخلق ظروف مواتيه لتنطلق مراكز الشباب لتؤدي دورها كافضل منصه لملف بناء الانسان
انا هتابع وارصد واشوف واتمني للرجلين النجاحNo description available.
تنطلق غداالأحد وعلى مدى ثلاثة أيام، فعاليات وأنشطة القمة الشبابية الأولى لمراكز شباب مصر التى ينظمها الاتحاد العام لمراكز شباب مصر وهومن أهم الاجتماعات فى هذا الشأن لأنه يجئ. بعد قرار د.أشرف صبحى بدمج اتحاد مراكز شباب القرى مع اتحاد مراكز المدن. يعنى الصيغة الجديدة هى أقوى تشكيل شبابى فى البلد وتحته ٤٢٣٥مركز شباب أى أن قوة هذا الاتحاد يتساوى مع قوة الوزارة.No description available.
>طيب أيه أهمية هذا الانعقاد…

أولا-مراكز الشباب هى أقوى الأوراق فى مصر كمنصة لبناء الإنسان. منتشرة فى كل أنحاء البلد. يعنى توزيع جغرافى هو الأفضل بين المنشآت الحكومية بشكل عام..
ثانيا ـ تأثير مراكز الشباب برغم كل مشاكلها هو الأوسع انتشارا والأكثر جذبا لأعضاء الأسرة مقارنة بالمستشفى والمدرسة.
ثالثا-مشاكل مراكز الشباب معروفة لكل العاملين داخل منظومة الإشراف. والأمر كان معظمه يعالج بحلول مؤقتة. فى ظل تداخل بين عدد من البرلمانيين والمراكز.
>قيادات اتحاد مراكز شباب مصر الآن هم قوى كبرى وناس ليها مكانة.
>دكتور ماجد العزازى ودكتور أشرف موسى عمداء كليات تربية رياضية وخبرات متنوعة تراكمية فى العمل العام. والفرصة أمام الرئيس ونائبه لوضع حدود لمشاكل المراكز والأهم تهيئة الظروف لصناعة انطلاقة تتوافق مع اهتمامات د.أشرف صبحى وخطط وزارته بشأن دور جديد لمركز شباب مصر فى خدمة المجتمع.

رابعا-يجب أن يكون هناك تغيير حقيقى ومعمق بشأن دور مراكز الشباب فى خدمة المجتمع وحمايته والجديد أن يلعب دورا فى الانطلاقة التنموية التى تدور على أرض مصر.
خامسا-على اتحاد مراكز شباب مصر أن يصنع تشبيكا بين مركز الشباب والمدرسة والجامع والكنيسة والمجتمع المدنى للاتفاق فى وضع خطط لتطوير المجتمع المحيط وحل مشاكله.
سادسا-معظم مراكز الشباب تعانى مشاكل إدارية وصراعات مزمنة وبالطبع الضحية هنا المركز. والأعضاء ويجب التدقيق فى تلك النقطة والقانون يتيح حلولا للإصلاح.
سابعا- مجالس إدارات عدد من مراكز الشباب قد تعطل العمل نظرا لغياب الخبرات المطلوبة فيها.
>من جانبى مطلوب الاتفاق فى قمة مراكز الشباب على البحث فى حلول :

١-خطط العمل والمحاسبة على الطبيعة وليس على الورق.
٢-اختيار عدد من مراكز الشباب لتكون القدوة والنموذج لغيرها بالتركيز على استكمال مقومات النجاح وتشرف الوزارة عليها.
مركز أو اثنين كبداية ومركز شباب الجزيرة نموذجا فى نجاح الوزارة فى الإدارة .
٣- المديريات يجب أن تكون شريكة وليست مراقبا فى وضع الخطط مع مراكز الشباب. ٤-المراكز فى سنة أولى استثمار.. والأمر مربك. وعليكم المساعدة.
٥-عاتب على اتحاد مراكز شباب مصر والوزارة تحديدا فى عدم إطلاقهم دعوات للمهتمين لتقديم أوراق والنقاش حول ملف دور جديد لمراكز الشباب فى حماية وتقدم المجتمع للبحث عن مبادرات وأفكار جديدة لأن معظم ما هو موجود لا يصلح الدنيا بتتغير والتطوير هنا لا يتلاءم مع إيقاع تقدم البلد.
>مراكز الشباب يمكن أن تكون الثروة. فقط تحتاج أفكارا ومبادرات للتطوير آخر سطرين.

١-أثق فى رؤية صبحى وثقته فى العزازى وموسى رئيسا ونائب رئيس الاتحاد ٢-اثق أيضا أن الرجلين ومجلس الإدارة سيصنعان التغيير المطلوب…
………
>>د.ماجد العزازى رؤيته: أن القمة تحت شعار «بناء القادة الشباب على المستويين الدولى والمحلى»، وطرح خطة الاتحاد لتطوير أداء مراكز الشباب، وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية حقيقية، من خلال إحداث حراك قوى داخلها وتطوير البرامج والأنشطة والمشروعات المقدمة لأعضاء مراكز الشباب بهدف تأهيلهم وتنمية قدراتهم.
>د.أشرف موسى نائب رئيس الاتحاد: أن القمة برعاية د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ويشارك فيها شباب مصر الأعضاء بالجمعيات العمومية لمراكز الشباب بمختلف محافظات مصر وهى منصة للانطلاق نحو بناء جديد قوى لمنصة مراكز الشباب للانطلاق نحو تنمية المواطن ليتماشى جنبا إلى جنب مع التنمية الشاملة التى تحدث فى مصر.

.…
>>أنا سعيد بقمة مراكز الشباب.. كفكرة تؤكد أن الاتحاد عاوز يعمل حاجة صح ويستنفر كل أركان المجتمع ويثقف ويعلم ويصنع ويفجر المهارات الموجودة بين أعضاء مراكز الشباب لتكن خطط الاتحاد العام مرتبطة بفترة زمنية ولتكن ٦ أشهر يتم بعدها تقييم الأعمال والتصحيح إذا تطلب ذلك. نقطة أخرى من خلال عناوين القمة. تداخل ملحوظ وأوراقها تشمل دفتر أحوال مراكز الشباب وأيضا الحركة الشبابية وهو أمر فى غاية الأهمية ولكنه معطل وأن يساعد المطلوب تهيئة مركز الشباب ..تنظيم البيت ترتيبه وضبط أموره الإدارية والفنية ثم تنفيذ خطة الجذب للبحث عن المواهب وصنع الانطلاقة ترتيب الأوراق مهم أتمنى الانخراط بعبارات قوية واحد المحصلة لا ترضينى

أثق فى ثالوث العمل صبحى العزازى وموسى .
………
>بيان الوزارة قال:

القمة تجذب الشباب الفاعلين بمراكز الشباب الأعضاء بالجمعيات العمومية فى المرحلة السنية من 18 وحتى 24 عاما، بهدف تفاعل شباب مراكز الشباب بإيجابية وبناء قادة شباب بمراكز الشباب على المستويين المحلى والدولى، وتدشين لغة حوارية بين شباب مراكز الشباب لتحقيق طفرة نوعية يكون لها انعكاسات إيجابية على مراكز الشباب، وتكثيف دور شباب مراكز الشباب فى عملية التنمية، علاوة على تعريف شباب مراكز الشباب بالمنظمات الدولية ودورها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
>وتتناول القمة محاور وطنية مهمة، من بينها.. محور ثقافة التنمية، ثقافة التطوع، وثقافة السلام، وتحديات الأمن القومى، وأضاف أن فعالياتها سوف تشهد تنظيم ورش عمل بين الشباب المشارك من مراكز الشباب حول ما يمكن أن يقدمه المشاركون من أفكار ومبادرات من شأنها أن تسهم فى تنمية مراكز الشباب.
>بالتوفيق للجميع……….