أخبارسياحة وطيران

“ماريوت “و “آرتك” يتعاونا لإقامة أول فندق يحمل علامة جي دبليوماريوت بألمانيا

كتبت – ايه حسين
أعلنت شركة الريان للاستثمار السياحي (“آرتِك”)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الاستثمار الفندقي وشركة ماريوت الدولية عن توقيع اتفاقية هامة اليوم لتضم بموجبها فندق مكون من 505 غرفة فندقية يقع في وسط العاصمة الألمانية برلين إلى محفظة شركة ماريوت الدولية. يقع الفندق في منطقة ستافنبورغ ويشتهر بكونه أحد أكبر فنادق المؤتمرات في برلين. وسينضم الفندق المملوك إلى شركة (“آرتِك”) تحت اسم “Hotel Berlin Central District”. ومن المقرر أن يخضع إلى عملية تجديد واسعة النطاق على مدى أربعة أعوام، وسيحمل الفندق علامة “جي دبليو ماريوت برلين” في عام 2022.
وبهذه المناسبة قال السيد باول روزنبرغ نائب رئيس التطوير لشركة ماريوت الدولية بأوروبا: “يسعدنا العمل مع الريان للاستثمار السياحي (“آرتِك”) لتطوير الفندق وإدراجه في محفظة ماريوت الدولية. تعد برلين واحدة من أكثر مدن العالم ذات تنوعاً ثقافيًا، ونحن متحمسون لإضافة هذا المعلم المميز ذو قيمة تأسر الألباب إلى مشهد الضيافة الألماني. إن العلامة التجارية الشهيرة جي دبليو ماريوت تواصل نموها في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وذلك مع وجود ثمانية فنادق قيد التطوير مما يؤكد الطلب على العروض الفاخرة والمتطورة في المنطقة”.
ومضى قائلا: “في المدينة المعروفة بثقافتها الملهمة، وهندستها المعمارية المتطورة، وطعامها الرائع وتاريخها الملموس؛ سيحصل الضيوف على أفضل ما في برلين مجرد فتحهم أبواب غرفهم. فيقع الفندق قبالةTiergarten وهي واحدة من أكبر الحدائق الحضرية في ألمانيا والتي تضم ما يقارب ال520 فدانًا من الأراضي الشجرية والمسارات التي تحيطها الأشجار من الجانبين بشكلٍ خلاب بالإضافة إلى البحيرات المتلألئة، ويمكن لضيوف الفندق الاستمتاع في هذه البيئة المنتقاه وقضاء وقت للتواصل مع الطبيعة. وبالإضافة إلى ذلك فإن المعالم الشهيرة في برلين قريبةٌ جداً من الفندق، بما في ذلك بوابة براندنبورغ الشهيرة وساحة بوتسدامر بلاتز التاريخية، والتي أصبحت الآن مركزًا حيويًا لبرلين المعاصرة وتوفر مجموعةً كبيرةً من محلات التسوق الفخمة والراقية”.
ونظرًا لأن المؤهلات الثقافية لبرلين لا يضاهيها فقط إلا الأهمية التجارية لهذه المدينة، فإن الفندق يتمتع بموقعه المتميز بالنسبة لمركز الأعمال في برلين، حيث تقع الشركات الدولية والسفارات على مسافةٍ قصيرةٍ جداً من موقعه سيرًا على الأقدام. كما تقع محطة برلين المركزية على بعد 10 دقائق بالسيارة، بينما يقع مطار برلين براندنبورغ على بعد 35 دقيقة بالسيارة.
وعلق السيد طارق محمود السيد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الريان للاستثمار السياحي “آرتِك” قائلاً: “يسعدنا أن نواصل بناءَ شراكتنا مع ماريوت الدولية، بعد التعاون الناجح في افتتاح فندق جي دبليو ماريوت اسطنبول – البوسفور في عام 2019 وفندق جي دبليو ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة، أول فندق جي دبليو ماريوت في قطر. إن شراكتنا مع ماريوت الدولية وإيماننا بعلامة جي دبليو ماريوت التجارية تزداد من قوةٍ إلى قوة؛ إلى جانب العمل معًا في برلين، وعدد من المشاريع الاخرى التي تحمل علامة جي دبليو ماريوت في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. إذ إن التزامنا واستثمارنا المستمر في جودة وقيمة أصولنا هو ما يميز شركة (“آرتِك”) ويؤهلها للدخول في شراكة مع مشغلين عالميين رائدين مثل ماريوت الدولية، وكذلك التواجد في الأسواق الرئيسية مثل ألمانيا”.
ستعمل عملية التجديد الشاملة على تغيير شكل المبنى الخارجي والمدخل والأماكن العامة والمرافق وغرف النزلاء والأجنحة بالكامل. سوف يُستلهم هذا التصميم الجديد والحديث من روح الطبيعة، مما يضفي إحساسًا مفعماً بالرفاهية من خلال اللمسات الدافئة والمساحات الهادئة والتصميم الداخلي ومأكولاتِ ومشروباتِ الفندق.
كما ستخضع المساحات الواسعة التي يتمتع بها الفندق والتي تمتد حاليًا على 5500 متر مربع تضم قاعة الاجتماعات الرئيسية مع طابق الميزانين وقاعة الاجتماعات الثانوية، إلى التجديد الكلي، ممّا يوفّر للمدينة مساحات للفعاليات يُقدّمها فندق جي دبليو ماريوت المجدد.