أخباراقتصاد عربيبورصةعقارات

” مراكز” تفتتح مول تاون سنتر

 

كتبت – ايه حسين

أعلنت مراكز للاستثمار العقاري، عن افتتاح تاون سنتر في الأول من ديسمبر 2020. يقام تاون سنتر، على مساحة تتجاوز 64,000 متر مربع تقريبًا، وبمساحة اجمالية متاحة للتأجير تتجاوز 25,000 متر مربع، ويخدم أكثر من 2 مليون مواطن يعيشون ويعملون في نطاق المول.

بدأت “مراكز” تطوير تاون سنتر بداية من أغسطس 2019؛ أي تم الانتهاء من تنفيذه بالتعاون مع الدولة في اقل من 18 شهر ويقع على تقاطع الطريق الدائري مع طريق القاهرة-الإسماعيلية بالقرب من محطة مترو عدلي منصور ومحطة أوتوبيس السلام الجديدة.

وتتجاوز استثمارات تاون سنتر 260 مليون جنيه، ويضم تاون سنتر باقة متنوعة من منافذ ومتاجر التجزئة والأغذية، والملابس ومستحضرات التجميل والالكترونيات والترفيه والإكسسوارات والأجهزة المنزلية.

قال باسل رمزي-العضو المنتدب لشركة مراكز: ” يُعد تاون سنتر من وجهات التسوق المختلفة والتي لها مدخل مباشر من الطريق الدائري وطريق القاهرة-الإسماعيلية.
ومن المتوقع أن يغير المول من تجربة التجزئة في تلك المنطقة، حيث يخدم مواطني جسر السويس والنزهة الجديدة والسلام وعين شمس وصولًا لمنطقتي عرابي والشروق.
وأوضح ان نقص المراكز التجارية المنظمة مع وجود الكثافة السكانية العالية في تلك المنطقة كان من أهم المحفزات لشركة مراكز وشركائها.

تجدر الإشارة أنّ مراكز تنفذ خطة استثمارية استراتيجية في مصر تتخطى قيمتها 20 مليار جنيه وتركز على عدد من المشروعات الرئيسية في القاهرة والمحافظات المصرية الأخرى، مع افتتاح مول جديد للتسوق كل عام، وكان أحدث مشروعات مراكز في مصر مول طنطا الذي تم افتتاحه عام 2019، بالإضافة لمول القطامية ومول المنصورة اللذان سيتم افتتاحهما خلال العامين التاليين.

ومن ناحية أخرى افتتح اللواء مهندس أمير سيد أحمد-مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، و اللواء مجدي أنور-رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، مشروع مراكز الجديد “تاون سنتر ” الواقع.

وخلال مراسم الافتتاح، علق اللواء مجدي أنور قائلاً: “تأتي إقامة هذا المركز التجاري الهام في إطار الشراكة المثمرة مع شركة مراكز، انطلاقًا من حرص الدولة والقيادة السياسية على تفعيل التعاون والشراكات بين الحكومة ممثلة في أجهزتها المختلفة، وشركات القطاع الخاص في إقامة مشروعات خدمية تصب في مصلحة المواطن المصري”

وأضاف: “إنّ تطوير مثل هذه المجمعات التجارية من شأنه رفع مستوى المعيشة لأهالي الأحياء المحيطة بها، وتوفير كافة السلع لهم بصورة حضارية منظمة، وهو ما يمثل قيمة مضافة للمنطقة التي تخدمها تلك المجمعات. في الوقت نفسه، تساهم هذه المشروعات بشكل رئيسي في خلق فرص عمل جديدة للشباب، وفتح آفاق جديدة للاستثمار”

واختتم بالتأكيد على أنّ هذا المشروع يعد باكورة سلسلة من المشروعات التي ستقام بالشراكة بين مراكز والشركة الوطنية، وهو ما لا يُعد تنافسًا بين الدولة والقطاع الخاص، ولكنه على العكس يمثل تعاونًا مستمرًا ومثمرًا بين الدولة والمستثمرين بما يحقق الصالح العام.