أخبارسياحة وطيرانفن

وفاة الممثل الأصلي لشخصية Darth Vader ديفيد بروز عن عمر 85

كتبت- ايه حسين

توفي الممثل ديفيد بروز، الذي لعب شخصية Darth Vader في ثلاثية Star Wars الأصلية، عن عمر ناهز 85 عاماً.

حيث أكد توماس بوينغتون، وكيل أعمال بروز لـ The Hollywood Reporter أنه توفي صباح يوم السبت 28 نوفمبر بعد تعرضه “لمرض لفترة قصيرة”. كما أكد حساب Bowington Management على تويتر هذه الأنباء بتغريدة تقول: “بحزن بالغ الأسى وقلب يعتصره الألم لنا ولملايين المعجبين حول العالم، نعلن عن وفاة عميلنا ديف بروز عن عمر ناهز 85 عاماً”.

 

 

ولد بروز في الأول من يوليو عام 1935 في إنكلترا وتم تشخيص إصابته بالخطأ بمرض السل في الركبة واضطرر إلى ارتداء جبيرة للساق لمدة أربع سنوات عندما كان طفلاً صغيراً. انتهى به الأمر إلى الإصابة بهشاشة العظام، لكن هذه المضاعفات المبكرة لم تمنعه من التدريب والمنافسة على لقب السيد الكون لكمال الأجسام في عام 1960 ثم الفوز ببطولة رفع الأثقال البريطانية من 1962 إلى 1964.

بدأ مسيرته المهنية بالتمثيل في The Beverly Hillbillies و The Saint و Doctor Who. حتى أنه مثل في إعلان “The Mighty Tonka” من إخراج ريدلي سكوت.

لعب دور وحش فرانكنشتاين Casino Royale عام 1970، وفيلم The Horror of Frankensten عام 1974، وفيلم Frankenstein and the Monster from Hell عام 1967. وفي دوره الأخير كوحش فرانكنشتاين، لعب إلى جانب بيتر كوشينغ ممثل Grand Moff Tarkin.

في فيلم A Clockwork Orange عام 1971، لعب بروز دور خادم لدى فرانك آليكساندر (باتريك ماغي) ولفت أداؤه نظر جورج لوكاس الذي عرض عليه دوراً في فيلم Star Wars: A New Hope لعام 1977.