أخباراتصالات وتكنولوجياعام

فودافون مصر: سيتم تمويل التردادات الجديدة ذاتيا

كتبت ايمان الواصلي

كشف محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر إن شركته سوف تقوم بتسديد قيمة التردادات الجديدة، بالتمويل الذاتي دون اللجوء إلى الاقتراض من البنوك، مشيرا الى ان الشركة حصلت مؤخرا على 40 ميجاهرتز في الحيز الترددي 2600 من جهاز تنظيم الاتصالات بقيمة 540 مليون دولار .
واضاف في مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم ، أنه سيتم سداد قيمة الترددات على 3 دفعات بواقع 50% كدفعة مقدمة بالدولار الأمريكي، و25% بعد أول عام بالدولار أو ما يعادلها بالجنيه المصري وقت الدفع ومثلها خلال العام الذي يليه بالدولار أو ما يعادلها بالجميع المصري.
وقال، أن الشركة في مرحلة استلام الترددات بناء على خطة زمنية تتراوح بين 18 إلي 24 شهر. ومن المقرر استخدام التردادات الجديدة، في تعزيز استخدام البيانات، وتحسين خدمات الصوت، موضحا أن أزمة “كورونا” ساهمت في زيادة الطلب المتنامي علي خدمات الاتصالات.
ونوها بإن فودافون قررت ضخ 1.5 مليار جنيه، لإعادة توزيع هذه الترددات وشراء أجهزة ومعدات جديدة، مشيرا إلى ان الشركة استثمرت في آخر 3 سنوات، نحو 13 مليار جنيه، منهم 5 ملايين جنيه استثمارات في العام الجاري.
واوضح عبد الله ان فودافون مصر ان استثمرت ما يزيد عن 65 مليار جنيه، منذ بادابة عملها من 22 عام في السوق المصرية وحتى الآن، موضحا أن نسبة تغطية فودافون مصر في خدمات تكنولوجيا 4G تصل حاليا إلي 98% ، و65% من حركة نقل البيانات عبر المحمول تاتي عبر خدمات الجيل الرابع.
قال أيمن عصام ، رئيس قطاع الشئون القانونية والعلاقات الحكومية في فودافون مصر ، إن الشركة تواجه صعوبة في بناء أبراج محطات المحمول الجديدة إذ يتطلب الحصول على ترخيص بناء البرج الحصول علي من 21 إلي 24 موافقة حكومية تستغرق فترة زمنية من 6 إلي 12 شهرا ، بالاضافة الى صعوبة تغيير الصورة الذهنية لدى المواطنين عن خطورة بناء ابراج المحمول .
وأوضح أن الحكم علي سوء جودة الخدمة من عدمه لا يقتصر فقط علي الترددات بل يتعلق بالأبراج ، علاوة علي لجوء بعض المشتركين إلي شراء معدات غير شرعية لتقوية الشبكات، موضحا أن د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وعد بالعمل جديا علي تذليل عقبات الحصول علي تراخيص بناء أبراج المحمول بالتعاون مع المحليات وزارات الدولة المختلفة.