أخباراقتصاد عربيبورصةعامعقارات

تعاون استراتيجي مصري أمريكي لإنشاء أكبر مقصد سكني فندقي ترفيهي في سيدي حنيش بالساحل الشمالي

كتبت ايه حسين

قال محمد ابو العينين رئيس مجلس إدارة شركة كليوباترا للتنمية العمرانية إن الشركة تفتتح فندق ازميرالدا فى سيدى حنيش الساحل الشمالى خلال عام 2021 المقبل، حيث وقعت الشركة عقد شراكة مع شركة أمريكية لإنشاء أكبر مقصد سكني فندقي ترفيهي.

واضاف ابو العينين أن مشروع «إزميرالدا» طفرة في الاستثمارالسياحي ونقلة مستحدثة في البناء والتشييد، حيث تتعاون الشركة مع JZMK Partners العالمية لتصميم أكبر مشروع سكني فندقي ترفيهى بالساحل الشمالي، يضم 350 غرفة بتصميمات إيطالية.

وأوضح أنها شراكة استراتيجية مع JZMK العالمية للتخطيط والتصميم، وقد وقع الاختيار على JZMK كبرى الشركات الأمريكية العالمية، بعد مسابقة بين شركات من انجلترا وإيطاليا وأمريكا والإمارات ومصر، لاستكمال مرحلة التطوير الشامل لإجمالي مساحة المشروع، حيث تم توقيع شراكة استراتيجية دولية بين مجموعة كليوباترا للتنمية العقارية، وشركة JZMK العالمية.

ومنذ عام 1960، تمكنت JZMK Partners من تقديم نفسها كشركة متميزة في أكثر من 30 دولة ومدينة حول العالم، حيث تنتشر مشروعات الشركة حول العالم، حيث تعمل على تطوير مشروعات كبرى أبرزها، بيكر رانش BAKER RANCH MASTERPLAN في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ومشروع هوارة في طنجة المغربية، ومشروع جزيرة السعديات في أبو ظبي، بالتعاون مع الحكومة الإماراتية، إلى جانب عشرات المشروعات في عدة ولايات أمريكية.

وتتواصل أعمال التنفيذ في المشروع حيث تم الانتهاء من عدة مراحل في بناء الفندق تمهيدا لافتتاحه في الصيف القادم، وذلك ضمن سلسلة منتجعات وفنادق كليوباترا الفاخرة بشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

ويعد مشروع «إزميرالد الساحل الشمالي»، الأول من نوعه الذي يستخدم الـ 5Gللمدن في الفكر والتصميم واستخدام الطاقة والتكنولوجيا، ويستهدف الباحثين عن نمط جديد للحياة قائم على أحدث النظم العصرية الدامجة بين حداثة التقنية ورفاهية الإقامة، وإنسانية المكان، حيث يُناسب كافة الفئات العمرية والشباب الذين يجدون متسعا من الخصوصية والهدوء والاستجمام وسهولة التنقل والاستمتاع بجمال الطبيعة وانسيابية الحركة.

وأكد محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، أننا نقدم مشروعا سنظل نفتخر به عشرات السنوات، ويمثل قيمة مضافة للدولة المصرية فى التنمية وتقديم نمط حياة جديد.

وقال أبو العينين، إن مشروع إزميرالد الساحل الشمالي، يشكل طفرة في قطاع الاستثمار العقاري ونقلة مستحدثة في السياحة المصرية التي تتخذ خطا تصاعديا ونسقا متطورا في وسائل الترفيه والفندقة والخدمات المتنوعة في سبيل تحقيق المستهدف وفقا لرؤية مصر 2030.

تتمتع مجموعة كليوباترا للاستثمار العقاري بتاريخ كبير وسمعة عالمية في مجال التطوير العقاري، منذ بدأ رجل الصناعة محمد أبو العينين الولوج الى القطاع العقاري والسياحي باستثماراته الضخمة، مستعينا بالتحديث والتطوير المواكب للحداثة والتقدم.

ومن نماذج أعمال كليوباترا العقارية، كبموند فيلات «كليوباترا سكوير» فى 6 أكتوبر، حيث يأتي بأكثر من 85 % مساحات خضراء ويضم أول nature club house بمصر ويتمتع بتصميمات إيطالية حديثة، و«كليوباترا بالاس» فى الشروق، كمبوند فيلات وشقق بتصميم معماري رفيع وطابع كلاسيكي إيطالي، و «كليوباترا بلازا» فى مدينة نصر، ومشروع «بلازا الإسكندرية» بالأزريطة – وتجاوزت حجم المبيعات الـ 80 %.