أخباراقتصاد عربيعقارات

شركة الأهلي للتنمية العقارية  توقع عقد اتفاق باستثمارات 32 مليار جنيه

شركة الأهلي للتنمية العقارية  توقع عقد اتفاق مع شركة هيل انترناشيونال العالمية لإدارة المشروعات، وجينسلر للهندسة المعمارية، وجيه إل إل للاستشارات العقارية ، ومكتب صبور للاستشارات الهندسية,لتطوير مشروع سيتي أوف أوديسيا بمدينة المستقبل، باستثمارات 32 مليار جنيه.
صرح المهندس أحمد صبور، الرئيس العضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، أن مشروع سيتي أوف أوديسيا، يتم تنفيذه بنظام الشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية، وهو مجمع سكني يقع على مساحة 578 فدان، باستثمارات مبدئية بنحو 32 مليار جنيه،، يتضمن تنفيذ مشروع متكامل يضم جزء سكني وتجاري وترفيهي، بالإضافة إلى منطقة أعمار مركزية على مساحة 100 فدان، تتولى شركة جيه إل إل للاستشارات العقارية تقديم الخدمات الاستشارية لهذا الجزء من المشروع وتأجيرها .
كما ان  المشروع يتم تطويره خلال 10 أعوام، اعتمادا على خبرة الشركة في التطوير العقاري، وتنفيذ مشروع يلبي بالأساس طلبات العملاء المستهدفين، مشيرا إلى أن 30٪ من عملاء الشركة قاموا بالشراء في مشروعات أخرى مملوكة لشركة الأهلي، و60٪ من المشترين جاءوا عبر عملاء سابقين للشركة.
كما صرح  المهندس عصام ناصف، رئيس مجلس إدارة شركة المستقبل للتنمية العمرانية، على تناسب التصميم المعماري لمشروع أوديسيا مع المخطط العام لمدينة المستقبل، وهو ما يحقق التكامل مع باقي عناصر ومكونات مدينة المستقبل، وهو ما يؤكد نجاح شركة المستقبل في اختيار شركائها في تنمية المشروع، لافتا إلى أن هذا هو المشروع الرابع لشركة الأهلي داخل ندينة المستقبل.
كما اكد  أن تكرار التجربة مع شركة الأهلي  للتنمية العقارية يعتمد بالأساس على المصداقية والسمعة الجيدة التي تتمتع بها الشركة، وقدرتها على تحقيق معدلات إشغال بنسبة تصل إلى 90 ٪ بمشروعاتها، وهو ما يتوافق مع الأهداف التنمية لشركة المستقبل للتنمية، مشيرا إلى أن شركته تحمل مهمة المطور العام لمدينة المستقبل وتقديم نموذج لإدارة القطاع الخاص للأراضي عبر استقطاب المطورين الجادين للمشروع.
قال أنه تم الانتهاء من تخصيص 1500 فدان تمثل المرحلة الأولى بمدينة المستقبل.
 قد أوضح المهندس وليد عبد الفتاح، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لمنطقة أفريقيا لشركة هيل انترناشيونال، أن إدارة شركته لمشروع سيتي أوف أوديسيا تساهم في السيطرة على تكلفة المشروع وتسليمه وفقا للجداول الزمنية المحددة، وهو ما يمثل تحد كبير أمام شركته.
قد أشار أيان مولكاهي، المشرف العام على مخطط مشروع سيتي أوف أوديسيا- شركة جينسلر، أن مشروع أوديسيا يستهفد خلق مجتمع ماكامل لا يوفر وحدة سكنية فقط ولكن تكوين مجتمعات حقيقية بما يتيح للمواطنين داخلها التفاعل مع بعضهم البعض، وتنفيذ مشروع عبر خلق حلول متكاملة وفعالة من حيث التكلفة.