أخباراقتصاد عربيتأمينعام

رماح أسعد : التأمين الطبى لم يتأثر سلبا بالجائحة .. وشهد إقبالا متزايدا..

 

 

 

كتبت ــ إيمان الواصلى :

تواصل الشركة المصرية للتأمين التكافلى حياة برئاسة رماح أسعد العضو المنتدب  نجاحاتها فى السوق المصرى ، وباتت رقما مهما يشار له بالبنان بين شركات تأمينات الحياة ، بصفة عامة ، وتلك التى تمارس تأمينات الحياة بنظام التكافل . ومنذ أن تولى رماح أسعد مسئولياته كعضو منتدب والشركة تعيش حالة إنتعاش حيث يعمل فريق عمل الشركة كخلية نحل لإرضاء عملاء الشركة الحاليين ، وجذب عملاء مرتقبين فى ضوء ماتملكه الشركة من ملاءة مالية جيدة وخبرات فنية ، وتقنيات حديثة تتعامل من خلالها وهو ماجعلها ضمن الشركات الكبرى محليا وعربيا والتى تسعى لإرضاء عملائها والتيسير عليهم وسرعة التواصل معهم ، وتقديم خدمات تأمينية جديدة ومتنوعة تواكب المستجدات الراهنة .

وفى تصريحات له إختص بها ” رجال الأعمال  ” قال رماح أسعد : إن لغة الأرقام وحدها هى القادرة أن تترجم الإنجازات التى تمت وكيف إنتصرنا على التحديات التى واجهناها وخاصة تداعيات فيروس كورونا . فمن جهة الأقساط ، يمكننا القول أن حجم محفظة أقساط الشركة خلال العام المالى ” 2019 / 2020 ” بلغ نحو 633 مليون جنيه ، وبلغت التعويضات المسددة خلال العام المالى ” 2019 / 2020 ” نحو 311 مليون جنيه ، فى حين تجاوزت أرباح الشركة فى العام نفسه ” 2019 / 2020 ” حوالى 56 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 48 % مقارنة بالعام السابق ووالتى بلغت فيه الأرباح 38 مليون جنيه .

وعن التوسع الجغرافى وخطط الإنتشار .. أوضح رماح أسعد أن شركته تملك حاليا 7 فروع ، وتستهدف إفتتاح ثلاثة فروع جديدة فى ” 2020 / 2021 ” من أجل الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء الذين يحتاجون لخدمات تأمينية جديدة ومتنوعة وتناسب كافة الدخول .

وعن نشاط التأمين الطبى .. قال رماح أسعد أن التأمين الطبى من أبرز القطاعات التى شهدت إقبالا واسعا من قبل العملاء ، وقد ساهمت أزمة كورونا فى رفع الوعى لدى الأشخاص ، وهو الأمر الذى تسبب فى تزايد الطلب على المنتجات الطبية خلال الفترة الماضية ، مؤكدا بقوله أن أزمة فيروس كورونا لم تؤثر على حجم التعاقدات الجديدة بالشركة فيما يخص نشاط التأمين الطبى ، كما أن التأمين الطبى لم يتأثر بالسلب خلال الفترة الماضية ، ولكن إتسم هذا الفرع تحديدا بالثبات على الرغم من الظروف التى مرت بها العديد من دول العالم ، وكذا العديد من الشركات ، مضيفا بقوله أن نسبة التأمين الطبى من الأقساط تتراوح مابين 20 % إلى 25 % ، وقد نجحت الشركة فى تقديم العديد من الوثائق لهذا النشاط خلال الفترة الماضية ، وتحديدا أثناء جائحة كورونا . وعن قطاع التأمين الطبى ــ قال أسعد ــ  يعتبر من أكثر القطاعات الواعدة حيث شهد نسبة نمو سنوى تجاوزت 58 % فى العام ” 2018 / 2019 ” .

وفيما يتعلق بالعنصر البشرى ومدى إهتمام الشركة به .. أكد رماح أسعد أن العنصر البشرى فى شركتنا سيبقى دائما هو الأهم والأولى بالرعاية والإهتمام على كافة الأصعدة ،، لأنه ركيزة النجاح الأساسية ، وهو العنصر الفعال والمؤثر فى كل نشاطات الشركة المالية والإدارية والفنية ، وهو أيضا المدرب والمؤهل للتعامل مع التقنيات الحديثة إصدارا وسدادا وتحصيلا ، وتواصلا مع العملاء ، وتسويق لمنتجات الشركة للعملاء الجدد . من هنا ولكل ماسبق ذكره يبقى العنصر البشرى محط إهتمام الإدارة التنفيذية ، بالإضافة إلى أن مجموعة الخليج للتأمين وعلى مستوى كافة شركاتها فى مختلف الدول ، قامت بوضع سياسات ملزمة بأهمية تطوير العنصر البشرى ، وإتاحة فرص التطور والترقى ، وفى هذا الشأن ــ أوضح رماح أسعد ــ أن شركته تقوم بتنظيم العديد من الدورات التدريبية سواء داخليا أو خارجيا ، كما تعمل دائما على إتاحة فرص الترقى للعاملين المتميزين مدعومة بالتوسع الإيجابى لنشاطها ، وقد شهد شهر يوليو السابق من العام الجارى ” 2020 ” حركة ترقيات شملت 13 موظفا وهو ماأصبح تقليدا سنويا .