أخباراقتصاد عربيعام

غرفة صناعة مواد البناء تبحث مع كبري الشركات المنظمة للمعارض الإيطالية لعرض احدث التكنولوجيا الخاصه بصناعة الرخام والجرانيت

غرفة صناعة مواد البناء وبالتعاون مع veronafiere من كبري الشركات المنظمه للمعارض الايطاليه وITAبعثة التبادل الايطالي تم تنظيم ورشه عمل بعنوان Marmomac Samoter Egypt بفندق الفورسيزن وذلك لعرض احدث التكنولوجيا الخاصه بصناعة الرخام والجرانيتوالاستفاده من الهوالك الخاصه بها. حضر ورشه العمل م /احمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة و م /احمد عبد الحميد رئيس مجلس ادارة غرفة صناعات مواد البناء و م/حنان الحضري مديرة المراكز التكنولوجيه. تأتي هذه المبادره لتحسين انتاجيه المنتج المصري والذي يعد من احسن الخامات ويحتل الترتيب السابع حسب المناطق عالميا في انتاج الرخام والجرانيت وكذلك تعميق المكون المحلي ابتداء من عمليه استخراج البلوكات في المحاجر وحتي عمليه الاستغلال الامثل للهوالك واستخدامتها المختلفه.
وقد تم أيضا استعراض استراتيجيه تطوير قطاع الرخام والجرانيت التي اعدها المركز مع اكبر المكاتب الاستشاريه (مكتب التحالفات الاستشاريه ) استعرضها د. محمود الجرف.

 

 


وقد قام المركز بتنظيم اجتماعات ثنائيه علي هامش المؤتمر بين الشركات الايطاليه والشركات المصريه حيث تم عقد 36 لقاء ثنائي. شارك في الفعاليات 4 من كبرى الشركات الايطالية التى أبدت اهتماما كبيرا بالسوق المصرى كما حضر اللقاء الخبير الايطالى م / باولو مارونى والذي قام بزيارة عمل لمنطقة شق الثعبان وعدد من المصانع للتعرف على الوضع الحالى لصناعة الرخام والجرانيت المصرى واحتياجات الشركات المصرية.