أخباراتصالات وتكنولوجيا

بمؤشر نيتشر انديكس إدراج مدينة “زويل” بالمركز الرابع ضمن أفضل 10 جامعات ومعاهد مصرية

كتبت- ايه حسين

حققت مدينة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا نتائج متميزة في البحث العلمي والتكنولوجي والذي أسهم بدوره في إدراجها في نيتشر انديكس بالمركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية. حيث جاء التصنيف وفقا للمخرجات البحثية للجامعة وذلك في الفترة من يوليو 2019 و حتى يونيو 2020

وفي سياق متصل عقب الدكتور محمود عبد ربه القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل وعميد الشؤون الاستراتيجية أن وضع اسم مدينة زويل ضمن أفضل 10 جامعات مصرية في مؤشر نيتشر انديكس يعتبر تكليلا لجهود الأساتذة والباحثين في السنوات الماضية التي أسهمت وبشكل كبير في المخرجات البحثية التي قامت مدينة زويل بنشرها.

وأضاف عبد ربه أن رؤية مدينة زويل هي إحداث تأثير في المجتمع من خلال المخرجات البحثية التي تقوم بدورها في تقديم حلول للمشكلات التي تواجه المجتمع , وتهدف المدينة إلى الارتقاء بمستوى البحث العلمي والتكنولوجي في مصر ، ووضع اسم مصر ضمن أفضل الجامعات المصرية مشيراً إلى أن مدينة زويل في الطريق الصحيح بفضل جهود وتناغم مكوناتها ومراكزها البحثية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وأنه خلال السنوات المقبلة سوف تتبوأ المدينة المكانة التي تليق بها وباسم العالم الراحل أحمد زويل بفضل الدعم المقدم من الدولة والمؤسسات المختلفة وبجهود أساتذة وباحثين وطلاب مدينة زويل .

تقوم جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمدينة بتقديم أرقى مستوى تعليمي بحثي في مصر لطلابها الذين يتم اختيارهم بعناية فائقة وفقا لاختبارات القبول و طبقا للكفاءة فقط في تخصصات علمية دقيقة وذلك بهدف إعداد جيل متميز يسهم في مسيرة البحث العلمي وحل مشكلات المجتمع المصري ودفع الاقتصاد والإنتاج القومي.
ويعد مؤشر نيتشر هو تصنيف لما يزيد على 10 آلاف منظمة بحثية عالمية، من حيث إسهام كلٍّ منها في البحوث المنشورة في 82 دورية علمية عالية الجودة. تختار هذه الدوريات لجانٌ مستقلة من الباحثين في المجالات المختلفة للعلوم الطبيعية.