أخبارعام

المهندس عاطف عبدالحميد:مشروع بحثي لتطوير أسواق العاصمة التاريخية

أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أن هناك شراكة بين المحافظة وكلية الهندسة بجامعة القاهرة لتطوير سوق العتبة؛ نظرا لأهميته التاريخيةوالتراثية.
أشار المحافظ إلى وجود مشروع بحثى، سيتضمن تطوير كافة الأسواق التاريخيةبالقاهرة، مشددا على تقديم الدعم البشرى والمعلوماتي لمشروع تطوير الأسواق التاريخية بالتعاون مع إدارة الحفاظ على التراث وحيى الموسكى والأزبكية.
ومن ناحيته قال الدكتور محمد تاج الدين، عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة: إن الجامعة وكلية الهندسة يرحبان بالتعاون والشراكة مع محافظة القاهرة من أجل تطوير الأسواق الحضارية
وأضاف “تاج الدين” أن تطوير سوق العتبة سيكون باكورة العمل لتطوير هذه الأسواق لما تمثله هذه الأسواق من قيمة تاريخية بالعاصمة.
وشدد على أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة سيسخر كل الإمكانيات المتاحة من أجل دعم القاهرة في تطوير هذه الأسواق خلال الفترة القادمة.
أم الدكتور عماد حجازي المدير التنفيذي لصندوق تطوير العلوم التكنولوجية فأكد أن محافظة القاهرة تعمل الآن على الحفاظ على الهوية لافتا إلى ان أي شعب بلا هوية لن يحقق النجاح لذلك نسعى لمساندة محافظة القاهرة من أجل تطوير هذه الأسواق لما تمثله من قيمة وتجسيد لأهمية هذه المرحلة “القاهرة الخديوية”.