أخبارعام

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري:تشكل عنصرا مهما في المجتمع حاليا.. وتولت مناصب قيادية  

شاركت  الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالمؤتمر الدولي السنوي الرابع لجمعية سيدات أعمال مصر 21 والمقام تحت شعار “سيدات شركاء النجاح”، برعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وبمشاركة عدد من الوزراء.

وتبنى المؤتمر في دورته الرابعة هذا العام فكرة تجسيد منظومة متكاملة لتعاون القطاعين العام والخاص لإبراز صورة المرأة المصرية الفعالة في تنمية مجتمعها.

وقالت “السعيد”، خلال كلمتها في المؤتمر، إن المرأة تشكل عنصرًا مهمًا في المجتمع حاليًا، متابعة: “المرأة أصبحت تتولى مناصب قيادية رفيعة، حيث تضم الحكومة الحالية ست وزيرات سيدات، كما استطاعت المرأة أن تتولى منصب محافظ.

وأضافت: “تساهم السيدات بأعلى تمثيل في تاريخ البرلمان المصري، حيث تشارك تسعون نائبة مصرية في صياغة التشريعات اللازمة”، مؤكدة أن هذا يأتي بدعم من القيادة السياسية ممثلة في رئيس الجمهورية والذي قدم الدعم اللازم لتمكين المرأة كما أطلق عام المرأة في 2017.

كما أوضحت أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ساهمت بالعديد من الإجراءات التي تساعد على تمكين المرأة، كما تم توفير العديد من برامج التدريب التي تساعد المرأة العاملة من تعزيز كفاءتها لتمكنها من المنافسة على الوظائف القيادية، ذاكرة أن الشباب والمرأة هما العنصران ذوي الأولوية في رؤية مصر 2030، والتي تستهدف في كافة محاورها الاهتمام بالمساواة بين الجنسين.

وأضافت أن الرؤية تركز على النمو الاحتوائي المستدام خاصة للفئات الأولى بالرعاية كالمرأة والشباب حيث يساهم ذلك في رفع نسبة مشاركة المرأة في قوة العمل من 22.8% خلال عام 2014، إلى 25% خلال عام 2020، وصولا إلى 35% في عام 2030.

وتابعت “السعيد”، أن الاستراتيجية تستهدف أيضًا تحقيق المساواة في الحقوق والفرص وذلك عبر خفض نسبة المرأة المعيلة تحت خط الفقر إلى 12% في عام 2020 لتصل النسبة إلى 0% بحلول عام 2030، وذلك بعد أن بلغت نسبتها 26.3% في عام 2013.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن عمل المرأة أصبح أمرًا مهمًا، ليس فقط لأن عدد كبير من النساء هن العائل الوحيد للأسرة، إنما لأنها صانعة الأجيال لذا فعملها يعطيها بُعدًا مهمًا في تربية أبنائها.

وشددت الوزيرة، على ضرورة قيام المرأة المصرية بالمنافسة للحصول على فرص العمل بصفة عامة والوظائف القيادية خاصة حتى تثبت قدرتها على القيادة والإنجاز.

ويُشار إلى أنه من المقرر أن يشارك في المؤتمر أكثر من 150 سيدة أعمال من دول مختلفة وممثلي الشركات المصرية والعالمية، وانطلق المؤتمر اليوم السبت ولمدة أربعة أيام بمحافظتي القاهرة والأقصر وذلك تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

يُذكر أن الدكتورة هالة السعيد، كانت قد ساهمت الأسبوع قبل الماضي في تكريم العديد من السيدات ضمن فعالة اختيار أكثر 50 سيدة تأثيرًا في السوق المصري.