أخباراقتصاد عربيبورصة

المجلس المصرى الاوربى برئاسة محمد أبو العينين يصدر بيان لتعزية و دعم لبنان الشقيقة

كتب:فتحى السايح
اصدر المجلس المصرى الاوربى برئاسة النائب محمد أبو العينين بيان يعزى الشعب اللبناني قائلا ” باسمى وباسم أعضاء المجلس المصرى الاوروبى، نتقدم لجمهورية لبنان الشقيقة ــ قيادة وشعبا ــ بخالص التعازي في ضحايا الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين. وأؤكد تضامننا الكامل مع لبنان الشقيق ووقوفنا بجانبه في هذا الظرف العصيب، وثقتنا الكبيرة فى قدرة لبنان على تجاوز هذه المحنةالأليمة.
لقد أظهرت هذه الفاجعة حجم التآزر والتضامن الدولي الكبير مع لبنان. وأكد تدفق المساعدات وفرق الإطفاء والإغاثة من العديد من الدول، بأن الشعب اللبنانى الشقيق لن يترك وحيدا فى مواجهة هذه المعاناة، وأن للبنان أشقاء وأصدقاء فى العالم العربى والعالم أجمع يمكنه الاعتماد عليهم فى هذه الأوقات الصعبة.
لكن بالنظر الى هول الكارثة وتداعياتها الانسانية والاجتماعية والاقتصادية وحجم الدمار الذى يفوق التصور، وبالنظر الى أنها تأتى فى غمرة الأزمة الاقتصادية وتفشي فيروس كورونا والتحديات السياسية المعقدة محليا وإقليميا، فإننا نناشد الدول العربية والمجتمع الدولي لتسخير كافة الإمكانيات وزيادة المساعدات والتمويل اللازم لتوفير الأدوية والرعاية والطعام ومستلزمات إعادة البناء للمتضررين.
ندعو الله بأن يخرج لبنان من هذه الازمة، أكثر قوة ومنعة، وأكثر توحدا فى مواجهة الاخطار والتحديات، لينعم بالأمن والاستقرار والازدهار الذي يستحقّه.