الرئيسية / أخبار / أطعمة للحمايه من الأمراض وتجديد النشاط والطاقه
د محمد حافظ
د محمد حافظ

أطعمة للحمايه من الأمراض وتجديد النشاط والطاقه

 

د محمد حافظ ابراهيم

تجديد النشاط والطاقة من الأمور التى يسعى لها الكثيرون للحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الأمراض والشعور بالكسل والخمول، فقد يكون الكسل ناتج عن الإصابة ببعض المشاكل الصحية أو المشاكل النفسية التى تؤثر على الجسم والتركيز. وإن هناك بعض الأطعمة التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وتمده بالنشاط والطاقة وتحميه من خطر الاصابة بالامراض وهى:

1: الليمون : من أفضل الطرق الطبيعية التى تحتوى على فيتامين سى وكالسيوم وحديد والعديد من الفيتامينات الأخرى التى تمد الجسم بالنشاط والطاقة وتعزز المناعة.

2: البطيخ : من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمرطبات للجسم التى تقلل من الاجهاد والخمول وتجدد النشاط والطاقة، حيث انه يحتوى على البيتا كاروتين وفيتامين ا وب وج ومواد مضادة للأكسدة.

3: ماء جوز الهند : يحتوى على فيتامين B ، C ، والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات التى تعمل على حماية جهازك العصبى من الامراض ويساعد على التركيز والوقاية من التوتر والاكتئاب.

4: الكركم : له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات والبكتيريا ومضادة للفطريات كما وجد أنه يقاوم الأمراض والالتهابات ويساعد على التئام الجروح ويمنع الأمراض الجلدية.

5: الأسماك الدهنيه : تعتبرالأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين ممتازة لتعزيز صحتك العامة، وهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية وبروتينات بناء العضلات، و تساعد في صحة القلب والذاكرة وتساعد على تقليل التوتر والقلق .

6: البيض : مصدر جيد للبروتينات والفيتامينات والكالسيوم الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة لديك، الفيتامينات B في البيض ضرورية للذاكرة.

7: الزنجبيل : من الاعشاب الغنية بالفيتامينات والمعادن التى لها قدرة هائلة على مكافحة العدوى وتساعد فى عملية الهضم ووظيفة الدماغ وتخفيف الصداع، كما انها تمد الجسم بالنشاط .

8: اللوز و المكسرات : جميع المكسرات متعدد الفيتامينات في الطبيعة، لانه تحتوى على مجموعة واسعة من المغذيات و المعادن و الفيتامينات و الالياف وأوميجا 3 الدهنية والزنك وفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ب مثل ، والتى تعمل على تعزيز الطاقة ووظائف الدماغ وبناء العضلات وصحة الجلد.

9: الأفوكادو : مصدر ممتاز للأحماض الدهنية الأساسية ، والأفوكادو غني أيضًا بشكل خاص بفيتامين E المضاد للأكسدة الذي يساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي.

10: الفاصوليا الخضراء : هى مصدر ممتاز للبروتين النباتي والفاصوليا والبقوليات وغنية بالزنك والمغذيات الأخرى الداعمة للشعر مثل الحديد والبيوتين والفولات .

11: الخضروات الورقية الداكنة : مثل السبانخ واللفت والكرنب يتم تحميلها بالعناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر مثل الحديد وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ.

12: التوت : محمل بالفيتامينات المضادة للأكسدة التي تحمي بصيلات الشعر من أضرار الجذور الحرة.

13: المحار : فيه ما يقرب من 500 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك لكل 3 أونصات ، يعد المحار ضروريًا لظروف فروة الرأس الصحية لتسهيل نمو الشعر. كما أنها تحتوي على الحديد.

14: الدواجن : هى مصدرًا للبروتين الحيوانى و تحتوي الدواجن مثل الدجاج والديك الرومي أيضًا على فيتامينات ب المختلفة بالإضافة إلى الحديد والزنك والسيلينيوم .

15: البطاطا الحلوة : بها العديد من الفيتامينات مثل A و C ،حيث تعتبر البطاطا الحلوة ضرورية لنمو الشعر الصحي كما أنها تحمي من تلف الجذور الحرة والشيخوخة المبكرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصرية المغربية» تنعي ضحايا انفجارات بيروت

كتب:فتحى السايح نعت ...