أخباراقتصاد عربيبورصةعقارات

“سوديك” تُسند عقود إنشاءات بقيمة 1.2 مليار جنيه لمشروع “سوديك ويست” و15 مقاول بالموقع

٠كتبت اية حسين

كشف ماجد شريف-العضو المنتدب لشركة سوديك عن آخر التطورات الإنشائية لمشروع سوديك ايست، أكبر مشروعات الشركة في منطقة شرق القاهرة، وذلك خلال زيارة فريق الإدارة لموقع المشروع.

وتعليقًا على هذه التطورات، يقول ماجد شريف: “منذ تدشين العمل في مشروع سوديك ايست في 2018، قامت الشركة بإسناد عقود إنشاءات تزيد قيمتها عن 1.2 مليار جنيه مصري، حيث تسير العمليات الإنشائية لجميع المراحل التي تم إطلاقها قيد التنفيذ وفق الجداول الموضوعة، لتبدأ عمليات التسليم في 2021. يعمل في موقع المشروع حاليًا 15 مقاول وأكثر من 2500 عامل. وقد تم استكمال أكثر من 65% من الهياكل الخرسانية لـ 776 وحدة، وبدأ العمل في التشطيبات الخارجية في المراحل الاولى. أعمال البنية التحتية أيضا قيد التنفيذ بدءًا من الطرق الرئيسية للمشروع بالإضافة إلى أساسات المياه والصرف الصحي والتوصيلات الكهربائية.”

يمتد مشروع سوديك ايست على مساحة 655 فداناً، والذي وضع مخططه العام مكتب ساساكي الأمريكي، حيث يمثل مشروعاً متكاملاً ومتعدد الاستخدامات وتشكل المساحات المفتوحة والخضراء 84% من مساحته الاجمالية. فبالإضافة إلى المدارس المخطط لها والعنصر التجاري والترفيهي بالمشروع، تضم سوديك ايست موقع للتخييم يمتد على مساحة 6 أفدنة داخل المشروع، والذي تم تصميمه ليصبح أول موقع من نوعه يشغل هذه المساحة في مصر، وسيستفيد في الوقت نفسه من النادي الرياضي الملاصق له والذي يشغل مساحة 41 فدان، ويديره نادي Club S، الذراع الرياضي لشركة سوديك.

أضاف ماجد شريف: “من المخطط أن يصبح سوديك ايست المشروع التوأم لسوديك ويست، حيث يُمثل المشروع نموذجاً لأسلوب الحياة الحديثة داخل بيئة عصرية تم تخطيطها بكل دقة، ويتميز بموقعه الاستراتيجي الذي يلبي الطلب المتزايد على الوحدات السكنية في شرق القاهرة، كما يمثل بديلاً متميزاً مقارنة بالأسعار المرتفعة بمنطقة القاهرة الجديدة، ويُعد فرصة حقيقية للشباب ولحديثي الزواج الراغبين في الاستمتاع بأسلوب حياة متميز”.

يتم تطوير سوديك ايست بالشراكة مع شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، ويشغل المشروع موقعاً استراتيجياً بين طريقين سريعين هما القاهرة-السويس والقاهرة-الاسماعيلية، ويبعد حوالي 10 دقائق بالسيارة من العاصمة الإدارة الجديدة من خلال شبكة الطرق الجديدة هناك.