الرئيسية / أخبار / أوراسكوم للتنمية تتعاقد على إنشاء مدرستين دوليتين

أوراسكوم للتنمية تتعاقد على إنشاء مدرستين دوليتين

كتبت- ايه حسين

كشفت   أوراسكوم للتنمية مصر المالكة لمدينه O West، أنها تعاقدت مع مدارس دكتورة نرمين إسماعيل NIS لإنشاء مدرستين دوليتين بتكلفه استثماريه متوقعه تتجاوز الـ500 مليون جنيه.

وأوضحت في بيان، أنه من المنتظر افتتاح المدرستين في سبتمبر 2022 أي قبل عام من تسليم أول الواحدات العقارية في مشروع O West.

وأشار البيان إلى أن هذا التعاون يهدف إلى إثراء وتنمية المنطقة التعليمية بمدينة O West حيث حرصت أوراسكوم للتنمية على تنوع المدارس من حيث النظم التعليمية الدولية المتعددة لمقابلة الاحتياجات المختلفة لسكان مدينة O West.

ويأتي التعاقد مع مدارس NIS لما تتمتع به من خبرة تعليمية كبيرة تمتد لأكثر من 20 عاما، استطاعت خلالها الحصول على العديد من الجوائز عن جهودها في تقديم خدمات دراسية متميزة في كافة المراحل التعليمية في 6 مدارس مختلفة على مستوى مصر.

من جهته، قال المهندس عبد الحميد أبو يوسف، العضو المنتدب التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر على مدار أكثر من ثلاثين عاما، حرصت أوراسكوم للتنمية على انشاء مدن متكاملة تتميز بأسلوب حياه متناغم ومتوازن مع البيئة المحيطة.

وأضاف أبو يوسف يعد تعاقدنا مع مدارس نرمين اسماعيل إضافة قوية للمنطقة التعليمية في مدينة O West واستكمالاً لرؤيتنا في تقديم كافة الخدمات الحياتية  والتعليمية ولكن بمفهوم جديد ومختلف بما يحقق نقلة نوعية في مفهوم الحياة المتكاملة  خاصه مع مرورنا بأزمه كورونا وظهور اهميه التعليم الالكتروني ودوره الهام جدا في حياه اولادنا وهذا ما تتميز به مدارس NIS، فلديهم خبره كبيره في هذا المجال.

وقال الدكتور محمد لطيف المؤسس والعضو المنتدب لشركة أدفنست اديوكيشين في ظل ظروف أزمة كورونا، لم يعد التعيلم الإلكتروني والتعليم الهجين خيارًا ، بل أصبحا ضرورة حتمية في مجال التعليم في جميع أنحاء العالم . يعد نظام التعليم الالكتروني المملوك لمجموعه مدارس NIS اليوم جزءً لا يتجزأ من العملية التعليمية، حيث تقوم NIS  بتطبيق نظام التعليم الهجين في جميع مدارسها وتفخر بكونها عضوًا في عالم التعليم الهجين للمدارس الدولية(BLU).

 

ويقوم النظام على دمج التعلّيم الإلكتروني والتعلّيم التقليدي، الأمر الذى يُسهم فى تقليل الكثافة الطلابية والحصول على نتائج أفضل، مع تحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية في مجال البحث والبيانات التي يتم ابتكارها فضلاً عن استخدام أفضل أساليب الممارسة ونظريات التعليم الحديثه.

وبدأت مدارس NIS  بتنفيذ نموذج الفصل الدراسي المعكوس (flipped classroom)  ، في 2016/2017 وهو نموذج يتم استخدام التقنيات الحديثة وشبكة الإنترنت بطريقة تسمح للمعلم بإعداد الدرس عن طريق مقاطع فيديو أو ملفات صوتية أو غيرها من الوسائط، ليطلع عليها الطلاب في منازلهم أو في أي مكان آخر.

وستقوم مدارس NIS  بمدينه O West  باستيعاب ما يقرب من 2400 طالبا حيث تحتوي كل مدرسة على عدد من الفصول الدراسيه بالإضافة الى المختبرات والمكتبات وغرف الفنون المسرحية،  وحمامات سباحة وأماكن لمختلف الأنشطة الرياضية وفصول الأنشطة المختلفة الأخرى لضمان جودة التعليم المقدم.

وستتولى شركة “ادفنست اديوكشن” إدارة مدارس NIS حيث تقدم الشركة خدماتها الإدارية لعدد 9 مدارس تضم ما يقرب من 9000 طالب في جميع المراحل التعليمية المختلفة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في النصف الأول من العام المالي 2020 “نستله” تحقق مبيعات بقيمة 41.2 مليار فرنك سويسري وتوقعات بنمو سنوي يصل إلى 3%

  كتبت ايه ...