أخباراتصالات وتكنولوجيا

سيتركس تتعاون مايكروسوفت لتعزيز واقع ومستقبل العمل الجديد

كتبت – ايه حسين

من أجل دفع عجلة الأعمال واستمرارية النمو، ستحتاج المنظمات إلى تبني نماذج عمل أكثر مرونة تستوعب الأولويات الجديدة التي فرضتها جائحة “كوفيد-19”. لذا تتعاون كل من شركتي “سيتركس” (Citrix) و”مايكروسوفت” (Microsoft) في إعادة تصور مكان العمل الجديد والمرن. حيث سيحتاج الموظفون إلى تجربة متسقة ووصول سلس إلى التطبيقات والأفكار الحيوية لأداء عملهم بسهولة وبشكل أفضل. ولمواجهة هذا التحدي، أعلن عملاقي التكنولوجيا اليوم عن هذه الشراكة للمساهمة بمساعدة المؤسسات والشركات على تسريع الانتقال إلى السحابة واعتماد مساحات العمل الرقمية وأجهزة سطح المكتب الافتراضية.

هذه الاتفاقية ذات السنوات العدة مبنية على واحدة من أطول الشراكات الإستراتيجية في الصناعة وأوسعها. بموجب هذه الاتفاقية، ستختار “مايكروسوفت” منصة Citrix Workspace كحلول مساحات العمل الرقمية المفضلة لديها، في حين ستختار “سيتركس” منصة “مايكروسوفت أزور” (Microsoft Azure) كنظام سحابي أساسي لجميع عملاء “سيتركس” ونقلهم جميعاً إلى منصة “مايكروسوفت أزور” وتمكين الأشخاص من العمل عبر أجهزتهم المختلفة ومن أي مكان.

كما أن كل من “سيتركس” و”مايكروسوفت” ستوفران أدوات وخدمات مشتركة لتبسيط وتسريع انتقال عملاء “سيتركس” الحاليين إلى منصة “مايكروسوفت أزور” بسلاسة وأمان. وستعتمد الشركتان أيضاً خارطة طريق متصلة لتعزيز وتمكين تجربة عمل مرنة ومتسقة ومثالية والتي تشمل عروض مشتركة تتألف من منصة Citrix Workspace وCitrix SD-WAN و “مايكروسوفت أزور” (Microsoft Azure) و”مايكروسوفت 365″ (Microsoft 365) التي يتم بيعها مباشرة إما عبر متجر “أزور” (Azure Marketplace) أو من خلال شبكة قنوات التوزيع القوية. ستقود “مايكروسوفت” المبيعات بالتعاون مع “سيتركس كلاود” (Citrix Cloud) لضمان نقل عملاء “سيتركس” إلى منصة “أزور”. وستحافظ كل من “سيتركس” و”مايكروسوفت” على سياساتهما الراسخة لدعم خيار العملاء والذين يطلبون بدائل تلبيةً لمتطلبات أعمالهم.