أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيران

إندماج هيتاشي وإيه بي بي يعد بتحويل مصر إلى مركزاً لتصدير الطاقة للقارة الأفريقية

كتب – كمال عامررئيس التحرير

اكد المهندس محمد الحسيني، رئيس مجلس ادارة هيتاشي إيه بي بي باور جريدز في مصر و شمال افريقيا ان الشركة بصدد اعتماد خطة تسويقية للتوسع بالتصدير للوصول إلى نسبة 50% من الانتاج وتحويل مصر إلى مركز لتصدير الطاقة إلى القارة الأفريقية.

جاء ذلك خلال  الاعلان عن الاندماج الرسمي للشركتين  هيتاشي المحدودة (Hitachi Ltd) و إيه بي بي المحدودة (ABB Ltd) من خلال كيان جديد يحمل اسم “هيتاشي إيه بي بي باورجريدز” و بحجم أعمال سنوي يبلغ 10 مليار  دولار. بهدف استثمار التقنيات الرقمية  لشركة هيتاشي- Hitachi  والحلول العالمية لخدمات شبكات الطاقة المقدمة من إيه بي بي –ABB  لدعم التحول العالمي لتقليل الانبعاثات الكربونية لأنظمة الطاقة.

اضاف كذلك ترسيخاً لمبدأ «نحو طاقة حسنة ومستدامة»، تتطلع هيتاشي إيه بي بي باور جريدز إلى الريادة في تقديم خدماتها الذكية بارتكازها على أربع محاور لخدمة قطاعات النقل والمركبات خاصة تلك التي تعتمد على الكهرباء، والقطاع الصناعي، فضلاً عن قطاعي البنية التحتية والمرافق والمدن الذكية، ورفع كفاءة استخدامات الطاقة المتجددة الصديقة للبيئة.

أضاف الحسيني قائلا “تمتلك المجموعة مصنعين حديثين للإنتاج في مصر بالمنطقة الصناعية لمدينة العاشر من رمضان؛ أحدهما لانتاج المحولات  والذي نجح في التصدير إلى أكثر من 30 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط، والآخر لمنتجات الجهد العالي، حيث تعد مصر مركز رئيسي لمنطقة شمال وغرب إفريقيا وتغطي أكثر من 27 دولة ولديها مكاتب فرعية وتمثيلية في المغرب وكوت ديفوار. هذا ويقع المقر الرئيسي لهيتاشي إيه بي بي باور جريدز بسويسرا، ويعمل بالشركة  أكثر من 40الف موظف من ضمنهم علماء ومهندسي بحث وتطوير بأكثر من 90 دولة حول العالم.”

واستطرد الحسيني قائلا “يحتاج العالم اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى حلول طاقة مبتكرة، خاصة أن جائحة كورونا تدفعنا إلى الاسراع باستخدام طرق أكثر ذكاءً لإنجاز الأعمال. ويبشر كيان التحالف الجديد  بتوفير فرص توسعية   في مجالات مثل: حلول التنقل والمدن الذكية والصناعة وتخزين الطاقة ومراكز البيانات، بالإضافة إلى الانفتاح على اسواق جغرافية جديدة  واقتحام أسواق واعدة”.