أخباراتصالات وتكنولوجيا

زين البحرين تنضم إلى “Global Zone” و “Manama IX”

كتبت – ايه حسين

زين البحرين ، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، عن انضمامها إلى منصة خدمات “Global Zone” ، وهي منصة تعمل على خلق شبكة متقاربة ومترابطة بين مزودي الإنترنت الإقليميين من خلال توفير نظام بيئي مناسب يعتمد على مركز بيانات ذي مستوى عالي من الامن والاستمرارية.

مع انضمام زين البحرين إلى منصة خدمات “Global Zone” و “Manama IX”،وهي نقطة مهمة لتبادل حركة الانترنت و الخدمات السحابية و المحتوى الراقيي داخل المملكة, تكون زين قد اضافت نقطة اتصال محلية جديدة لشبكة زين العالمية و اللتي تضم اكثر من عشرة نقاط اتصال انترنت اقليمية و دولية. شبكة زين العالمية المتواجدة في 16 دولة حول العالم تحتوي على 33 نقطة اتصال دولية مرتبطة بشبكة من الألياف الضوئية مكونة من 18 ناقل بحري و ارضي حيث تقوم بتزويد عملائها بخدمات ذات كفاءة و مستوى عالمي داخل المملكة و خارجها.

توفر منصة خدمات “Global Zone” و “Manama IX”، نطاق عريض عالي السرعة بفاعلية كبيرة و كلفة أقل, حيث يستفيد مزودو الخدمات فيها من تقديم منتجات “AWS” و “MS Azure” المتواجدة في هذه المنصة بتكلفة اقل و سرعات عالية و كفاءة أعلى .

تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية زين البحرين للتحول الرقمي و توسعة شبكة زين العالمية باستمرار، حيت تدعم شبكة زين العالمية تطوير الاقتصاد الرقمي في المملكة وجذب الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال خلق نظام بيئي قوي ومتكامل يمكن من نقل البيانات عبر شبكات الانترنت و “MPLS” بطريقة أسرع و بشكل فعال و آمن .