أخباراقتصاد عربيبورصة

الإستشاري هشام صفوت يمثل مصر في معاهدة مونتريال الدولية عن مشروع مراجعة الطاقة لـ«كارفور داندي مول»

كتب:فتحى السايح

كشف الاستشاري الدكتور هشام صفوت رئيس جمعية اشري القاهرة سابقا، مدرس بالجامعة البريطانية قسم ميكانيكا، عن تسجيل نتائج تقرير مراجعة الطاقة لمشروع كارفور داندي مول في البروتوكول والمعاهدة الدولية مونتريال المعنية بحماية طبقة الأوزون وحماية المناخ من خلال التخلص التدريجي من المبردات الهيدروفلوروكربونية المستخدمة في تكييف الهواء والتبريد.

وأضاف «صفوت»، ان اعتماد تقرير مراجعة الطاقة لمشروع كارفور دولياً يمثل انجاز وتمثيل قوي لمصر والاستشاريين ومهندسي نظم التبريد والتكييف والهواء في أهم واعرق المحافل الدولية المعنية بحماية البيئة وتقليل الإنبعثات وترشيد الطاقة، مشيراً أنه تم اعداد واخراج التقرير بالإشتراك مع الدكتور طاهر حلاوة الاستاذ المساعد بالجامعة البريطانية بقسم الميكانيكا.

الجدير بالذكر ان برتوكول مونتريال Montreal Protocol هي معاهدة دولية تهدف لحماية المناخ وطبقة الأوزون من خلال التخلص التدريجي من إنتاج المواد والانبعثات الضارة كالمبردات الهيدروفلوروكربونية المستخدمة في تكييف الهواء والتبريد والمسؤولة عن نضوب طبقة الأوزون.

واوضح أن مراجعة تحسين وكفاءة الطاقة من المشروعات التي تدعم التزام الشركات متعددة الجنسيات بكفاءة استخدام الطاقة وترشيد الاستهلاك وحماية البيئة من مخاطر الإنبعثات الضارة من خلال العمل علي نظم لترشيد الطاقة خاصة وأن الطاقة تمثل الجزء الأكبر في مصاريف التشغيل في مراكز التسويق والمولات التجارية الكبري.

واشاد الاستشاري الدكتور هشام صفوت بالتعاون المتميز مع الادارة الهندسية لمشروع كارفور داندي مول لإنجاح مشروع مراجعة الطاقة والتي ضمت كل من المهندس أحمد عبد العظيم مدير صيانة الأعمال المدنية وأنظمه الأمان، المهندس إسلام خضر مدير صيانة أنظمه التبريد والتكييف والمهندس إسلام محمد مدير صيانة الأعمال الكهربية والميكانيكية.

هذا ومنحت جمعية أشري العالمية جواب شكر واعتماد للاستشاري الدكتور هشام صفوت الرئيس السابق لجمعية أشري القاهرة والمدرس بالجامعة البريطانية قسم ميكانيكا والمحاضر الدولي في مركز اشري الدولي للتدريب.