أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيرانفن

Grand Prix تواصل تحضيراتها لمنح الفائز بجائزة لكزس للتصميم

كتبت – ايه حسين

أعلنت لكزس اليوم عن قيامها بتعديل جائزة Grand Prix الخاصة بجائزة التصميم لمسابقة لكزس2020  ليتم تقديمها في بيئة إفتراضية في أغسطس الحالي وسوف يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى في 1 سبتمبر.

 

صرح  بريان بولين، المدير العام للتسويق العالمي والعلاقات العامة للكزس إنترناشيونال، قائلاً: “رغم الظروف العالمية التي يمر فيها العالم هذا العام، لكن لكزس لا تزال تركز على المهمة الأصلية للجائزة المتمثلة في دعم مبدعين المستقبل بطريقة وصورة تضمن إنطلاق أعمالهم الإبداعية، وسيتم تحديد المؤهلين للفوز بالجائزة الكبرى واختيار الفائز من بين المتأهلين للتصفيات النهائية الستة من قبل لجنة التحكيم المؤلفة من باولا أنتونيلي وجين جانج وجون مايدا وسيمون همفريز، وسيعتمد قرار الحكام لاختيار الفائز بالجائزة الكبرى بالإعتماد على ثلاثة مبادئ رئيسية لعلامة لكزس التجارية وهي، التوقع والابتكار والاستحواذ على الاهتمام، مع التركيز على التصميم الذي يؤدي إلى غد أفضل”.

 

وبينت باولا أنتونيلي من لجنة التحكيم فقالت: “يبدع المصممون الرائعون في المواقف الصعبة، ويساعدون الأفراد والمجتمع على التعامل مع التغيير غير المتوقع. ولقد اجتاز المتأهلون النهائيون هذا العام أول اختبار لهم من خلال مواصلة عملهم الجيد على الرغم من الظروف المعقدة. ونحن سنفتقد لقاءهم شخصيًا هذا العام، لكننا نتطلع إلى تجاربهم وإلى الحكمة الجديدة التي سيجلبونها إلى Grand Prix  في شكله الإفتراضي لهذا العام”.

 

من الجدير بالذكر أنه في يناير 2020، شارك ستة متسابقين في ورشة عمل مهمة في مدينة نيويورك، حيث تم توجيه المرشحين النهائيين وجهاً لوجه بإشراف أربعة مرشدين محترفين هم: جو دوسيت، وبيثان غراي، وفيليب مالوين، وشوهي شيغيماتسو، حيث شارك كل منهم حكمته وخبرته المميزة.

 

وفي الأشهر التي تلت ذلك، إستفاد المتأهلون للتصفيات النهائية من التوجيه المستمر من قبل المشرفين عليهم لدعمهم من خلال جلسات التوجيه المباشرة عبر الإنترنت، والتي تستمر في تحفيز تطورهم الإبداعي وتساعدهم في إعداد أعمالهم لعملية التحكيم النهائية. وسوف ينضم الموجهون الأربعة أيضًا إلى مجموعة الجائزة الكبرى الإفتراضية.

 

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن كأس الجائزة الكبرى الذي صممه هيديكي يوشيموتو عندما يتم الإعلان عن الفائز النهائي لهذا العام في سبتمبر. ومصمم الجائزة يوشيموتو هو الفائز الذي نال أول جائزة لكزس للتصميم في عام 2013، وأصبح مصممًا ناجحًا مقره في لندن ويعمل مع عدد من العلامات التجارية العالمية. وقد إعتمد في تصميم كأس الجائزة الذي سيستمر إستخدامه في جميع أحداث جائزة تصميم لكزس المستقبلية على خلفيته الهندسية والتزامه بحرفية تاكومي اليابانية.